هل يرحل نيمار عن باريس سان جيرمان؟

2022-05-22 15:08
البرازيلي نيمار جونيور لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية الشهيرة، الأحد 22 مايو/أيار، أن إدارة نادي باريس سان جيرمان ترغب في "التخلص" من النجم البرازيلي نيمار جونيور خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وقالت الصحيفة في تقرير مثير عن خطط الموسم القادم للباريسيين إن الإدارة القطرية للنادي الباريسي تخطط لوضع نيمار على قائمة الراحلين عن الفريق في الميركاتو القادم في حال وصول عرض جيد.

وأشارت "لوباريزيان" إلى أن العائد الاقتصادي لنيمار تراجع بشكل كبير في آخر موسمين كما أن المساهمين لم يعودوا يثقون في نجاعته من الناحية الاستثمارية، وعليه فإن التخلي عنه بات خيارًا قويًّا لدى الإدارة.

وبحسب الصحيفة، فإن إدارة النادي الباريسي تعول على وصول عرض مناسب لنيمار خلال الميركاتو الصيفي القادم الذي يدوم قرابة الثلاثة أشهر من أجل التخلص منه، خاصةً وأنه يتقاضى أكثر من 30 مليون يورو سنويًّا.

باريس سان جيرمان يخطط للتخلص من نيمار
 

وانضم نيمار إلي صفوف باريس سان جيرمان عام 2017 قادمًا من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو جعلته أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم. منذ انضمامه إلى الفريق خاض 144 مباراة سجل خلالها 100 هدف وقدََّم 60 تمريرة حاسمة.

هل أثّر تجديد عقد كيليان مبابي على مستقبل نيمار مع باريس سان جيرمان؟

ويبدو أن باريس سان جيرمان يرغب في توفير توازن مالي داخل النادي، خاصةً بعد نجاحه في الإبقاء على الفرنسي كيليان مبابي بتجديد عقده لمدة 3 مواسم حتى عام 2025 وقطع الطريق على ريال مدريد الذي كان قريبًا من ضمه.

تفاصيل عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

وبحسب وسائل إعلام فرنسية وعالمية، فإن مكافأة توقيع مبابي للعقد الجديد بلغت 300 مليون يورو، كما أنه سيتقاضى راتبًا سنويًّا صافيًّا قدره 100 مليون يورو.

شارك: