هل يدير يوفنتوس ظهره لبوغبا بعد إصابته؟

2023-03-14 18:08
الغموض يُحيط بمُستقبل الدولي الفرنسي بول بوغبا في يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش الدولي الفرنسي، بول بوغبا، لاعب وسط فريق يوفنتوس الإيطالي موسمًا عسيرًا، مُنذ العودة إلى صفوف "السيدة العجوز"، في نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث بعد مشاركة 35 دقيقة، سيغيب لمدة شهر على الأقل بسبب إصابة في العضلة المقربة بالفخذ اليمنى، لتضاف إلى سلسلة من الإصابات حرمته من خوض مباراة واحدة على الأقل مع "البيانكونيري" في فترته الثانية. 

ومنذ عودة النجم الفرنسي البالغ من العمر 29 عامًا إلى صفوف يوفنتوس، خاض مع النادي الإيطالي 35 دقيقة فقط مقسمة على مباراتين أمام تورينو وروما، وهو ما فتح الباب أمام انتقادات واسعة تجاه الصفقة التي أبرمها "البيانكونيري" مع اللاعب، الذي غاب عن 33 مباراة هذا الموسم بسبب الإصابة.

وتعرض بوغبا لإصابة في الغضروف المفصلي للركبة ليغيب على إثرها لعدة أشهر، كما حرم من المشاركة مع منتخب بلاده فرنسا في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ومع عودته مرة أخرى إلى المباريات مع ناديه يوفنتوس تعرض إلى إصابة جديدة في موضع آخر.

ودفعت الإصابة الأخيرة التي أعلن عنها يوفنتوس، أمس الإثنين، إلى تفكير الإدارة في إمكانية فسخ عقد النجم الفرنسي بالتراضي؛ وفقًا لما أوردته صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية. 

وأوضح التقرير أن إدارة يوفنتوس تشعر بخيبة أمل كبيرة من وضع بوغبا، وتفكر بالفعل في عدد من الخيارات، الأول هو إمكانية تخفيض راتبه الذي يبلغ 8 ملايين يورو سنويًا، والثاني هو إمكانية إنهاء عقده الذي يمتد لأربع سنوات. 

ولكن شبكة "سبورت ميدياسيت" من إيطاليا أيضًا، أكدت أن يوفنتوس لا يفكر في إمكانية بيع أو فسخ تعاقد بوغبا، لأن ذلك سيعني خسارة أربعة ملايين يورو تم توقيها في وقت التعاقد معه، بفضل الإعفاء الضريبي الذي حصل عليه النادي بموجب مرسوم النمو. 

وأضافت: "ربما يكون من الأفضل محاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه هذا الموسم وأتمنى إعادته إلى أفضل حالاته في بداية الموسم المقبل". 

وأوضحت في السياق ذاته إن إدارة يوفنتوس قيمت سلوك بوغبا على مدار الفترة الماضية ومقارنته بفترته الأولى، حيث هذه المرة سلوكه لم يكن تشوبه أي شائبة تمامًا، بدءًا من قرار عدم إجراء عملية جراحية في الركبة على الفور؛ معتبرة أنّ ما يُمرّ به سوء حظ. 

وختمت الشبكة تقريرها مؤكدة أنّ صاحب المركز السابع في الدوري الإيطالي قرر "مرافقة بوغبا حتى يرى النور في نهاية النفق"، حيث تشعر أن صاحب الـ"29" عامًا لا يزال لديه ما يقدمه للسيدة العجوز.

أرقام بول بوغبا مع يوفنتوس في موسم 2022-23

المسابقةالمباريات المُختملةالوجود في القائمةالمشاركة كأساسيالمشاركة كبديلالبقاء على مقاعد البدلاءالغياب للإصابة
دوري أبطال أوروبا600006
الدوري الأوروبي300002
الدوري الإيطالي26302123
كأس إيطاليا200002


يُذكر أن بوغبا كان أمضى أفضل أربعة مواسم في مسيرته الكروية مع نادي يوفنتوس بين عامي 2012 و 2016، وفاز بأربعة ألقاب متتالية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وبرز كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط، وعاد خريج أكاديمية مانشستر يونايتد إلى أولد ترافورد مقابل مبلغ قياسي بلغ 105 ملايين يورو في عام 2016 وبقي لمدة ستة مواسم، ومع انتهاء عقده في يونيو/حزيران 2022، عاد مرة أخرى في صفقة مجانية.

شارك: