هل يختار الخزري المباريات التي يشارك فيها مع منتخب تونس؟

2021-06-08 09:01
وهبي الخزري يظهر في تدريبات سانت إتيان بعد اعتذاره عن تمثيل المنتخب التونسي لأسباب صحية (Getty)
Source
+ الخط -

أكد مدرب منتخب تونس منذر الكبير أن غياب نجم فريق سانت إتيان الفرنسي وهبي الخزري عن معسكر المنتخب الأخير الخاص بمواجهتي منتخبي ليييا وغينيا الاستوائية الأسبوع الماضي يعود لأسباب صحية دون تقديم مزيد من التوضيحات. 


غير أن ظهور هداف المنتخب في مقطع فيديو نشر على الصفحة الرسمية لفريقه الفرنسي في "تويتر" وهو بصحة جيدة ويقوم بتنفيذ الكرات الثابتة باتقان ويشارك في التدريبات الجماعية استعدادا لمواجهة نيم ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الفرنسي فتح باب التأويلات على مصراعيه لدى جانب كبير من المتابعين لشؤون المنتخب التونسي المصنف في المرتبة الـ26 عالميا . 

واعتبر البعض منهم أن الأسباب التي قدمها المدرب الكبير غير مقنعة، وأن اللاعب يختار المباريات التي يشارك فيها دون أخرى مع منتخب بلاده. 

وسبق للخزري أن تغيب عن المنتخب لفترة في عهد المدرب السابق فوزي البنزرتي مع تقديمه لأسباب لا تختلف كثيرا عما صرح به منذر الكبير، وتراوحت الأسباب بين عدم الجاهزية البدنية والمرض خاصة عندما يتعلق الأمر بمواجهة خارج تونس أو بمباريات ذات طابع ودي.

ويتهم الكثير من المتابعين اتحاد الكرة التونسي والجهاز الفني للمنتخب بمعاملة اللاعب البالغ من العمر 30 عاما، معاملة خاصة واستثنائية فيها نوع من التمييز عن بقية اللاعبين. 

وتجدر الإشارة إلى أن وهبي يعد من أهم الهدافين في تاريخ منتخب تونس إذ سجل حتى الآن 19 هدفا في 57 مباراة دولية منذ التحاقه بالمنتخب عام 2013، كما حمل شارة قيادة المنتخب في مونديال روسيا 2018، وأسهم في حصول نسور قرطاج على المرتبة الرابعة خلال مشاركتهم في كأس أمم إفريقيا الماضية في مصر.

شارك: