هل يتعرض اتحاد الجزائر لعقوبات من الفيفا بسبب ليونيل أتيبا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 20:27
الكاميروني ليونيل أتيبا مهاجم اتحاد الجزائر (X/USMAofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت صفقة تعاقد نادي اتحاد الجزائر مع الدولي الكاميروني ليونيل أتيبا، في الميركاتو الشتوي الماضي، الجدل في الساعات القليلة الماضية، بسبب مطالبة وكيل أعمال اللاعب بقيمة مالية كعمولة، نظير تحويل اللاعب إلى النادي الجزائري، ما جعل البعض يتوقع تسليط عقوبات على النادي من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في حال عدم غلق القضية.

لكن إدارة النادي العاصمي، حسمت الجدل سريعًا، من خلال توضيح شامل للقضية أكدت فيه بأن الصفقة جرت وفقًا لما تنص عليه قوانين "الفيفا"، ولم يشُبها أي لبس قانوني، كما أن النادي عمل على تحويل القيمة المالية الصفقة لنادي دوالا عبر السبل القانونية.

وتعاقد الاتحاد مع أتيبا في يناير/ كانون الثاني الماضي من نادي دينامو دوالا الكاميروني حتى يونيو/ حزيران 2026، مقابل 300 ألف يورو وفقًا لمؤشرات موقع "ترانسفير ماركت"، وشارك اللاعب حتى الآن مع الفريق في 3 مباريات، منها واحدة في الدوري الجزائري واثنتان في كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وقدم تمريرتين حاسمتين أفريقيًّا.

إدارة اتحاد الجزائر توضح بشأن صفقة أتيبا

نشر اتحاد الجزائر عبر صفحة النادي الرسمية في منصة "فيسبوك" حديثًا لمستشاره القانوني، كشف المستور في قضية أتيبا، وقال: "أريد أن أؤكد بأنه ليس هناك أي ملف على طاولة النادي اسمه أتيبا، اللاعب كان مرتبطًا بعقد مع نادي دينامو دوالا، والاتحاد تفاوض بشكل مباشر مع النادي".

وأضاف قائلًا: "لم يصلنا أي إشعار من نادي دينامو دوالا بشأن الصفقة، واستقبلنا سابقًا رئيسه من أجل توضيح طرق تحويل قيمة الصفقة إلى  النادي الكاميروني.. لا خوف على الاتحاد من عقوبات الفيفا، لأن المفاوضات في ملف أتيبا جرت وفقًا لما تنص عليه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأضاف المستشار القانوني قائلًا: "دفع قيمة التحويل يمر عبر خطوات إدارية، ولا يتم إلا بموافقة بنك الجزائر وغرفة المقاصة التابعة للفيفا، والاتحاد اتّخذ كل الإجراءات اللازمة وهي قيد التنفيذ، لقد تم تقديم توضيحات شاملة في اجتماع حضره رئيس مجلس الاتحاد ورئيس نادي دينامو دوالا".

وأكد القانوني، بأن الاتحاد وصلته 3 مراسلات من وكيل اللاعب تم الرد عليها، وأضاف: "الاتحاد تلقى ثلاث مراسلات من وكيل أعمال اللاعب وردنا كان واضحًا، أن النادي تفاوض مع إدارة دوالا بشكل مباشر ومع اللاعب شخصيًا بشأن عقد العمل في الجزائر"، وتابع: "الاتحاد غير مرتبط بعقد تفويض مع الوكيل الذي طالب بعمولة، لأن أتيبا أمضى وثيقةً تؤكد التفاوض بمفرده دون الحاجة لأي وكيل".

والتحق أتيبا بفريقه الجديد مباشرةً بعد انتهاء مشاركته مع منتخب الكاميرون في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار، حيث لم يشارك في أي من مواجهات "الأسود غير المروضة"، ولازم مقاعد البدلاء في المباريات الأربعة.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الجزائر يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الجزائري برصيد 26 نقطة مع مباراتين مؤجلتين، كما نجح الفريق في حجز مقعد له في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية بتصدره للمجموعة الأولى، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه.

شارك: