هل يتشابه الزمالك مع برشلونة في أزمة القيد؟

2023-02-04 19:52
معضلة القيد تؤرق جماهير الزمالك المصري (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت سوق الانتقالات الشتوية في مصر مؤخرًا أزمة بطلها نادي الزمالك مع الاتحاد المصري لكرة القدم، والسبب رفض الأخير قيد الصفقات الجديدة للنادي الأبيض إلا بعد تسوية المستحقات المتأخرة.

وأبرم نادي الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية، والتي انتهت مساء الثلاثاء الماضي، صفقة التعاقد مع ناصر منسي مهاجم فريق البنك الأهلي، وضم الجناح المغربي أحمد بلحاج قادمًا من أسوان، كما قررت إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور قطع إعارة محمود شبانة من نادي سموحة، حيث انتقل اللاعب للنادي السكندري في صيف 2022.

ورغم ذلك أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، بيانًا في الساعات الأولى من صباح الأربعاء يرفض من خلاله قيد الصفقات الجديدة لنادي الزمالك؛ بسبب ديونٍ على النادي تقدر بـ70 مليون جنيه.

وقال منصور، في تصريحات رسمية عبر شاشة نادي "الزمالك" في الساعات الأولى من صباح السبت، إن ناديه "سيدفع 10 ملايين جنيه، غدًا الأحد، على أن تتم جدولة باقي المستحقات".

في المقابل، وجه أمير مرتضى منصور رسالة لنادي الزمالك حول قيد الصفقات الجديدة، قائلاً: "أطمئن جماهير النادي حول صحة موقف نادي الزمالك في قيد الصفقات الجديدة، موقفنا في القيد صحيح بنسبة 1000% وليست 100%".

وكان نادي الزمالك قرر قيد الثلاثي في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات، قبل أن يكشف أمير مرتضى خلال تصريحاته عبر قناة "الزمالك" عن مفاجأة. وقال المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك: "موقف القيد بشأن منسي وبلحاج أشبه بسوق الانتقالات الصيفية الماضية، فقررنا قيد الثنائي عمرو السيسيي ومصطفى شلبي في آخر دقيقة من سوق الانتقالات".

وأوضح: "الزمالك وضع اللاعبين على السيستم وموقفهما الآن معلق، بمعنى أن اتحاد الكرة يراجع عقود الثنائي، فقط ننتظر إصدار الكارنيهات من أجل دخول الصفقات الجديدة للمباريات"، وذلك قبل مباراة الفريق القادمة ضد فاركو، مساء الإثنين المقبل، ضمن الأسبوع الـ17 من مسابقة الدوري لموسم 2022-23.

أزمة نادي الزمالك قد تكون أشبه بما حدث مع نادي برشلونة والذي حاول التعاقد مع اللاعب المكسيكي جوليان أراوخو، ظهير أيمن نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي. الصفقة لم تتم بسبب تأخر النادي الكتالوني في إرسال الأوراق لـ18 ثانية فقط، ما جعل الصفقة غير قانونية نظرًا إلى الدخول في اليوم الجديد وهو الأول من فبراير/ شباط.

وصرَّح مدير الكرة بنادي برشلونة، ماتيو أليماني، أن سبب تأخر إرسال الأوراق للاتحاد الدولي لكرة القدم هو عطل في جهاز الكمبيوتر. وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية والمقربة من نادي برشلونة، فإن "فيفا" رفض قيد اللاعب أراوخو.

شارك: