هل سينجح محرز في معادلة رقم صلاح في دوري أبطال أوروبا؟

2022-09-20 18:20
رياض محرز ومحمد صلاح اثنان من أفضل اللاعبين المحترفين العرب على مر التاريخ (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون مباراة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء 4 مايو/ أيار فرصة للنجم الجزائري رياض محرز مهاجم السيتي، لمعادلة رقم فريد يسيطر عليه المصري محمد صلاح نجم ليفربول.


ويُعد صلاح اللاعب العربي الوحيد الذي نجح في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسمين متتاليين، وهو الرقم الذي يسعى محرز إلى معادلته في مواجهة إياب نصف نهائي البطولة أمام ريال مدريد. وتمكن صلاح أيضا من بلوغ النهائي الثالث له في المسابقة الأوروبية الكبيرة، بعد أن تخطى ليفربول عقبة فياريال في نصف النهائي يوم الثلاثاء 3 مايو، بالفوز عليه ذهابا وإيابا (2-0 و3-2).

وبلغ صلاح مع ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018، قبل الخسارة أمام ريال مدريد في ليلة كُسر فيها كتف صلاح من قِبل المدافع الإسباني سيرخيو راموس، ليخسر ليفربول المباراة بنتيجة (1-3)، وسط غضب كبير سيطر على الكثير من الجماهير خاصة العربية منها، والتي اتهمت راموس بتعمد إصابة النجم المصري في الشوط الأول من المباراة.

وعاد صلاح للتأهل في موسم 2018-2019 إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ونجح مع ليفربول في حصد اللقب، بعد الفوز في المباراة النهائية على توتنهام هوتسبير (2-0).


من ناحيته، نجح محرز في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2021-2020 مع مانشستر سيتي، لكنه فشل في حصد اللقب بعد الخسارة في المواجهة النهائية أمام تشيلسي (0-1). 


ويأمل محرز السير على خطى صلاح، والتأهل للموسم الثاني على التوالي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حينما يواجه مع فريقه ريال مدريد في "سانتياغو بيرنابيو"، مع امتلاك النادي الإنجليزي أفضلية نسبية إثر الفوز ذهاباً (4-3).

لكن صلاح يملك في جعبته رقماً آخر، بعد أن أصبح أول لاعبٍ عربي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 3 مرات في مسيرته الكروية، إثر وصوله رسمياً للمباراة النهائية هذا الموسم، بعد فوز ليفربول على فياريال في نصف النهائي.


جدير بالذكر أن قائمة اللاعبين العرب المتأهلين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا تضم نجوماً آخرين مثل المغربيين رضوان حجري (بنفيكا البرتغالي) والمهدي بن عطية (يوفنتوس الإيطالي)، أما قائمة العرب المتوجين باللقب الأوروبي، فتشمل الجزائري رابح ماجر (بورتو البرتغالي)، المغربي أشرف حكيمي (ريال مدريد)، المصري محمد صلاح (ليفربول)، المغربي حكيم زياش (تشيلسي).
 

شارك: