هل سيكون قندوسي أولى مفاجآت المدرب الجديد لمنتخب الجزائر؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 01:03
الجزائري أحمد قندوسي من تدريبات سيراميكا كليوباترا المصري (Facebook/Ceramicaclub)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر الجديد، إدراج اسم أحمد قندوسي لاعب سيراميكا كليوباترا المصري ضمن القائمة الموسعة المعنية بالمعسكر التحضيري الخاص بفترة التوقف الدولي في مارس/ آذار الجاري، الذي تتخلله مباراتان وديتان أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا بالعاصمة الجزائر.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد قرر التعاقد مع المدرب بيتكوفيتش، لقيادة محاربي الصحراء حتى 2026 خلفًا للمدرب الجزائري، جمال بلماضي الذي أُقيل لسوء النتائج وعقب الإقصاء من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وذكرت وسائل إعلام أنّ المدرب الجديد قرر توجيه الدعوة إلى صانع ألعاب النادي الأهلي المعار إلى سيراميكا كليوباترا، نظير المستوى الجيد الذي يقدمه برفقة فريقه ضمن مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأوضحت التقارير أنّ إدارة سيراميكا كليوباترا تلقت إخطارًا من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يُفيد باستدعاء قندوسي إلى معسكر منتخب الجزائر القادم خلال فترة التوقف الدولية المُقبلة.

ويبدو أنّ بيتكوفيتش تلقى تقارير جيدة عن الأداء الذي يُقدمه قندوسي مع سيراميكا كليوباترا هذا الموسم، إذ لم يسبق للاعب المُعار من الأهلي تمثيل منتحب الجزائر الأول لكرة القدم من قبل.

ماذا قدم قندوسي هذا الموسم؟

وظهر قندوسي بشكل أكثر من رائع مع سيراميكا كليوباترا، وقدّم أداءً جيدًا مع الفريق، وتؤكد الأرقام أيضًا مستواه المميز، حيث أسهم في 12 هدفًا في 14 مباراة بمُختلف المُسابقات، إذ تمكن من تسجيل 7 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة بمُختلف المُسابقات.

ولم يسبق للاعب وفاق سطيف السابق تمثيل منتخب الجزائر الأول من قبل؛ لكنه سبق وأن لعب لمنتخب المحليين تحت قيادة المدرب مجيد بوقرة، وتألق في بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2023.

ووفد قندوسي إلى الأهلي في يناير/ كانون الثاني 2023، قادمًا من وفاق سطيف الجزائري، وبعد أشهر قليلة وفي أغسطس/ آب الماضي خرج على سبيل الإعارة إلى سيراميكا كليوباترا، من أجل الحصول على فرصة لعب كأساسي بعدما فشل في الحصول عليها تحت قيادة مارسيل كولر.

من بيتكوفيتش مدرب الجزائر الجديد؟

وُلِد فلاديمير بيتكوفيتش يوم 15 أغسطس/ آب 1963 بمدينة سراييفو في البوسنة والهرسك، ويملك مدرب منتخب الجزائر الجديد 3 جنسيات، هي البوسنية والكرواتية والسويسرية، بما أنه من كروات البوسنة وعمل وأقام لمدة طويلة في سويسرا.

ودرّب بيتكوفيتش -صاحب الـ60 عامًا- العديد من الأندية مثل لاتسيو الإيطالي وبوردو الفرنسي؛ لكنه لم يسبق له التدريب في قارة أفريقيا؛ لكنه أكد خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي التقديمي أنه جاهز لخوض هذه التجربة، كما أشار إلى أنه من المدربين الذين يمنحون جميع اللاعبين الجاهزين الفرص.

شارك: