هل تنتهي العلاقة المتوترة بين الاتحاد الأردني والأندية؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 11:00
ممثلو الأندية يبحثون إمكانية الاجتماع مع الاتحاد الأردني لحل المشاكل العالقة منذ سنوات (Facebook/Awni Naghway Dudu)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استمرت العلاقة المتوترة بين الاتحاد الأردني لكرة القدم والأندية المحترفة، نتيجة صدامات تكررت أكثر من مرة في هذا الموسم على وجه التحديد.

وكان الاتحاد الأردني قد وجه لممثلي الأندية المحترفة قبل أسبوعين، دعوة للاجتماع وتناول طعام الإفطار، بيد أن الأندية اتفقت على الاعتذار عن عدم الحضور، وصُدم الاتحاد بقرار الأندية الذي لم يتوقعه، وقرّر إلغاء هذا الاجتماع.

ومنذ أسبوعين انعدم التواصل بين الاتحاد الأردني والأندية المحترفة في مشهد طالما تكرر عبر سنوات مضت نتيجة الظروف المالية الصعبة التي تعصف باللعبة.

أصل المشكلة بين الاتحاد الأردني والأندية

بدأت مشكلات الأندية المحترفة مع الاتحاد الأردني لكرة القدم أكثر تعقيداً منذ جائحة كورونا، حيث أقيمت البطولات من دون حضور جماهيري.

وقرّر الاتحاد الأردني خلال هذه الجائحة، خفض قيمة جوائز مسابقاته إلى النصف، وما زال القرار ساري المفعول حتى اليوم.

ولم ينجح الاتحاد الأردني منذ توقف رعاية شركات المناصير لبطولاته، في استقطاب شركة رعاية لعدة سنوات قادمة توفّر الاستقرار له وللأندية المحترفة.

ومضى الموسم الحالي دون استقطاب أي شركة رغم الوعود التي كانت تصدر عن مسؤولي الاتحاد بين الفينة والأخرى بخصوص قرب استقطاب رعاة جدد، لكنها على ما يبدو كانت مجرد تصريحات تخديرية.

توتّر العلاقة 

رفضت الأندية المحترفة مؤخراً قرار الاتحاد بتقديم دعم لا يتعدى الـ 50 ألف لكل ناد، وطالبت بتوزيع نحو مليون دينار على الأندية المحترفة البالغ عدد 12 نادياً.

وجاءت مطالبات هذه الأندية بعد حصول الاتحاد الأردني على جائزة منتخب "النشامى" على وصافة كأس آسيا وبلغت 3 ملايين دولار.

ولم يفكر الاتحاد طويلاً؛ حيث سرعان ما أبلغ الأندية رفضه لرفع قيمة الدعم دون أن يوضّح أسباب الرفض.

ووجدت الأندية الأردنية أنها قدّمت تضحيات كثيرة من خلال موافقتها على تأجيل بطولة الدوري الأردني أكثر من مرة لإفساح المجال أمام المنتخبات للتدرب بوقت مبكر، ممّا أسهم في تذبذب نتائجها وهو ما أدى في الوقت ذاته إلى عزوف جماهيرها عن حضور المباريات لتصبح الخسارة مزدوجة.

محاولات 

قام نادي الأهلي أمس الإثنين بعقد اجتماع بمقره جمع ممثلي الأندية المحترفة، وذلك لإيجاد حلول للعلاقة المتوترة مع اتحاد اللعبة.

وتقرّر في الاجتماع دعوة الاتحاد المحلي لحضور جلسة مع الأندية الأحد المقبل لمناقشة كل الأمور التي تخص مسيرة كرة القدم الأردنية.

وسبق أن وعد الاتحاد الأردني عبر سنوات خلت بأنه يجب العمل على إشهار رابطة الأندية وبحيث تكون الأندية هي المسؤولة عن تنظيم البطولات، وظهر مع مضي الوقت أنّ الاتحاد غير جاد في إشهار رابطة الأندية حيث بقي هذا القرار مجرد حبر على ورق.

وقد يشهد اجتماع الأحد الحديث مجدداً عن إمكانية إشهار رابطة الأندية التي أصبحت هدفاً مهماً مع مواصلة الاتحاد الأردني اهتمامه بالمنتخبات على حساب الأندية.

شارك: