2022/12/02

هل تعرّضت ألمانيا للخيانة من إسبانيا في مونديال قطر؟

ألمانيا
إسبانيا
كوستاريكا
اليابان
كأس العالم 2022
كأس العالم
كرة قدم
المنتخب الألماني ودّع منافسات مونديال قطر من الدور الأول (Getty)
المصدر
winwin

أثارت خسارة إسبانيا المفاجئة 1-2 أمام اليابان التساؤلات عمّا إذا كان منتخب "الماتادور" قد تساهل في مواجهة "الساموراي الأزرق" وخيانة المنتخب الألماني، الذي فاز 4-2 على كوستاريكا، وودّع منافسات مونديال قطر 2022 من دور المجموعات، رغم أن منتخب "لاروخا" كان مهدداً بالإقصاء خلال بعض أوقات المباراة.

وعنونت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" قائلة: "ألمانيا في الخارج، لقد خانتها إسبانيا"، قبل أن تستدرك قائلة: "لكن الألمان لا يستطيعون إلا لوم أنفسهم، لأن الهزيمة أمام اليابان كلفتهم الإقصاء في وقت لاحق".

وكتبت صحيفة "واز": "إسبانيا تجري 5 تغييرات دفعة واحدة، تاركة لاعبين أمثال جوردي ألبا وفيران توريس وماركو أسينسيو على مقاعد البدلاء، كلهم مهمون في البطولة"، وهي تلميحات تشير إلى أن الإسبان قاموا بخيانة ألمانيا في المونديال، وتسهيل المهمة على اليابانيين من أجل التأهل.

نجوم المنتخب الألماني لم يلقوا باللوم في هذا الخروج المبكر على لاعبي المنتخب الإسباني، حيث فضل نجوم المانشافت لوم أنفسهم، وتحمل المسؤولية كاملة عن هذا الخروج المبكر، خاصة بعد الخسارة أمام اليابان في الجولة الأولى 1-2.

ورغم التغريدات التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي عملت على إهانة المنتخب الإسباني واتهامه بالخيانة، إلا أن مدرب المنتخب الألماني، هانسي فليك، كان واضحاً في تصريحاته بالقول: "لا يمكن أن نلوم إسبانيا لأنها خسرت أمام اليابان، كل شيء كان بين أيدينا لكننا لم نحسن التصرف وخسرنا أمام اليابان، لهذا يجب أن نلوم أنفسنا على ما حدث". 

أما كاي هافيرتز صاحب الهدفين في المونديال فعلق بالقول: "نتحمل المسؤولية وحدنا، خاصة مع تلقي هدفين أمام اليابان في 15 دقيقة فقط، إنه شيء لا يمكن أن يحدث، لكننا جعلناه حقيقة".

وأنهى المنتخب الألماني منافسات المجموعة الخامسة في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، جمعها من فوز على كوستاريكا 4-2، وتعادل مع إسبانيا 1-1، وخسارة مفاجئة أمام اليابان 1-2.

وبات المنتخب الألماني مجبراً على مغادرة الدوحة بصورة مبكرة، بعدما تصدرت اليابان ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، فيما حلت إسبانيا ثانية برصيد 4 نقاط، متفوقة على الألمان بفارق الأهداف بعد فوزها الكاسح على كوستاريكا 7-0.

وكان الكثير من متابعي المونديال، يعتقدون أن منافسات المجموعة حسمت بالفعل، حيث انتظر الكثيرون فوز إسبانيا على اليابان، وتخطي ألمانيا عقبة كوستاريكا، ما يعني انتقال المنتخبين الأوروبيين إلى الدور المقبل من كأس العالم.

جدير بالذكر أن اليابان ستكون على موعد مع مواجهة كرواتيا يوم الإثنين المقبل على استاد الجنوب، فيما تستعد إسبانيا ثانية المجموعة لمواجهة المنتخب المغربي يوم الثلاثاء المقبل، على استاد المدينة التعليمية، في مباريات دور الستة عشر من مونديال قطر 2022.

أخبار ذات صلة