هل تسرع الزمالك في بيع مصطفى محمد؟

2021-06-11 16:46
أرشيفية- مصطفى محمد يرتبط إعلاميا بفرضية الانتقال إلى نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغافل مسؤولو نادي الزمالك المصري عن إمكانية تحقيق مكاسب مالية أكبر، مع ورود تقارير أفادت بإمكانية انتقال المهاجم مصطفى محمد إلى أحد أندية دوري الدرجة الأولى الفرنسي، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.


وسبق للزمالك أن أعار مصطفى محمد (23 عاما) إلى غلطة سراي، خلال نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، مع إدراج بندٍ يخول للنادي التركي الشراء النهائي لبطاقة نجم منتخب مصر مقابل 4 ملايين دولار، إلى جانب نسبة 15% من إيرادات إعادة بيع المهاجم السابق لنادييَ الداخلية وطنطا.


وحصل الزمالك على مليوني دولار رسوما خاصة بصفقة الإعارة، ما يعني أن تعاقد غلطة سراي مع مصطفى محمد سيُكلف خزائن "تورك تليكوم" 9 ملايين دولار، وهي قيمة تقل بـ 11 مليونا عن السعر المُتوقع لبطاقة اللاعب، حال صحت أحاديث انتقاله إلى الدوري الفرنسي.


وقدم مصطفى محمد مستويات كبيرة خلال أشهره الأولى مع غلطة سراي؛ إذ تمكن من تسجيل 9 أهداف في 17 مباراة خاضها رفقة الأسود بمختلف البطولات، ليرتبط إعلاميا بفرضية الانضمام إلى نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي.


ولا يخفى على كثيرين أن الارتفاع الحاصل على صعيد القيمة السوقية لمصطفى محمد يرجع في الأساس إلى انتقاله للعب في القارة الأوروبية، ومع ذلك، يتساءل محللون عن ضرورة إبرام الزمالك لصفقة الإعارة مُرفقة بخيار البيع النهائي.


ويتوجب على غلطة سراي أن يُفعل بند شرائه النهائي لبطاقة مصطفى محمد قبل نهاية العام الحالي، مع توقعات بإكمال وصيف بطل تركيا للخطوة هذه خلال الفترة القادمة.


ويمثل مصطفى محمد ركيزة هامة في تشكيلة منتخب مصر الأولمبي، والذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، وهي مزية قد يستغلها اللاعب وغلطة سراي بهدف الحصول على عروض احترافية أفضل.

شارك: