هكذا أعاد ساكي مانشستر سيتي إلى صدارة البريميرليغ

2021-06-08 09:01
المدرب الإيطالي الشهير أريغو ساكي كان خلف عودة السيتي للمنافسة في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

كشف المدرب الإيطالي الشهير، أريغو ساكي عن اتصال هاتفي دار بينه وبين الإسباني بيب غوارديولا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وطلب فيه مدرب مانشستر سيتي بعض النصائح بشأن حالة الفريق المتراجعة آنذاك.

وقال ساكي في مقابلة مطولة مع صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية إنه وجه نصيحة فنية إلى غوارديولا وطالبه بضرورة "القيام بعمليات الضغط في أرجاء الملعب" كما كان يفعل ميلان في سنوات سيطرته على أوروبا خلال عهد ساكي.

وصرح ساكي: "لقد اتصل بي غوارديولا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عندما كان أداء الفريق متراجعا في سلم الترتيب، وسألني عما يمكنني أن أنصحه به".

وأضاف المدرب الإيطالي الشهير: "منذ ذلك الوقت تغير أسلوب مانشستر سيتي وبدأوا يحققون الانتصارات". وبعد أن كان فريق غوارديولا يعاني كثيراً في النصف الأول من مرحلة الذهاب، انطلق بسلسلة من الانتصارات وقفز لمركز الصدارة ووسع الفارق مع أقرب ملاحقيه وبات قريبا من التتويج باللقب هذا الموسم.

وكان غوارديولا قد شرح هذا الأمر في مقابلة مع ريو فيرديناند بداية مارس/آذار حين أكد أنه لم يكن معجبا بأداء الفريق وطريقة لعبه، ما دعاه للبحث عن أسلوب جديد يقوم على الضغط في مناطق المنافس وعدم ترك المساحات لتهديد مرماه.

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب البريميرليغ برصيد 71 نقطة، قبل ثماني جولات على النهاية، وسيخوض نهائي بطولة كأس الرابطة نهاية أبريل/نيسان أمام توتنهام، كما سيواجه ليستر سيتي في نصف نهائي بطولة الكأس، ويستعد حاليا لملاقاة بوروسيا دورتموند في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.
 

شارك: