هكذا أشعل رياض محرز حماس الجماهير الجزائرية

2022-03-26 14:48
رياض محرز يحلم بقيادة الجزائر إلى المونديال للمرة الخامسة في تاريخها (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل قائد منتخب الجزائر رياض محرز، حماس الجماهير الجزائرية مباشرة بعد الفوز في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، أمام الكاميرون، الجمعة 25 مارس/ آذار على ملعب "جابوما" بنتيجة 1-0، وقبل مواجهة الإياب المقررة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة.

وشارك نجم مانشستر سيتي الإنجليزي لمدة 76 دقيقة قي مباراة الذهاب بالكاميرون، قبل أن يضطر بلماضي لاستبداله بعد أن شعر محرز بالإرهاق نتيجة الحرارة والرطوبة العالية، في مباراة قام فيها بأدوار دفاعية كبيرة وسط الميدان على غير العادة، إذ أنه لم يلعب في مركزه التقليدي، الجناح.

ونشر محرز تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، تضمنت صوراً من مباراة الكاميرون والجزائر في مدينة دوالا، وعلق عليها بالقول: "خطوة أخيرة" وأرفقها بإيموجي علم الجزائر والقلب باللون الأخضر، الذي يرمز إلى ألوان قميص منتخب الجزائر.

ويقصد رياض محرز بـ "الخطوة الأخيرة" مباراة العودة بين الجزائر والكاميرون في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم على ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، من أجل تأكيد تأهل الجزائر للمرة الخامسة في تاريخها إلى كأس العالم.

وسبق لبطل إفريقيا 2019 القول، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مباشرة بعد مواجهة الذهاب في الكاميرون، إن لقاء العودة في الجزائر سيكون "مختلفا"، في إشارة، حسب المتابعين، إلى طريقة اللعب مقارنة بما كان عليه الحال في الكاميرون عندما لجأ بلماضي إلى الاعتماد على طريقة لعب دفاعية.


وعلق أحد المشجعين الجزائريين على تغريدة محرز بالقول: "قطعنا خطوة كبيرة نحو التأهل.. يا رب تكتمل الفرحة"، في إشارة إلى لقاء العودة.. وتابع آخر: "نحن نعتمد عليك يا رياض"، قبل أن يوجه جزائري آخر رسالة تحفيز قوية لنجم "الخضر"، وغرّد: "البليدة طريق المجد.. قدم كل ما لديك هناك"، في إشارة إلى الملعب التاريخي للجزائر "مصطفى تشاكر"، الذي لم تخسر عليه الجزائر منذ 43 مباراة على التوالي. 

شارك: