2023/01/31

هجوم كاسح على ديلور بسبب اتهامه لمسؤولي نيس بـ"الخيانة"

آندي ديلورت
نانت
نيس
الدوري الفرنسي
الجزائر
كرة قدم
الجزائري آندي ديلور اللاعب السابق لنيس والحالي لنانت (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
المصدر
winwin

تعرّض الدولي الجزائري آندي ديلور، نجم نادي نانت الفرنسي الجديد، إلى انتقادات واسعة وهجوم كاسح من جماهير فريقيه السابقين، مونبلييه ونيس، بعد أن اتهم ديلور مسؤولي نادي نيس بالخيانة وتسببهم في رحيله، بحجة عدم التزامهم بوعود قدموها إليه نهاية الموسم الماضي.

وأعلن نادي نانت خلال الساعات الماضية ضم الدولي الجزائري من نيس بعقد إعارة يمتد لـ6 أشهر، مع إلزامية شراء عقده الصيف المقبل لموسمين، وقُدرت الصفقة، حسب وسائل إعلام فرنسية، بحوالي 5 ملايين يورو.

واتهم ديلور خلال المؤتمر الصحفي التقديمي له، يوم الإثنين، مسؤولي نادي نيس بالخيانة، حيث قال: "عندما غادرت مونبلييه متوجهًا إلى نيس (في أغسطس/ آب 2021)، كان ذلك بنفس الراتب. في نهاية الموسم الماضي تحدثت مع مسؤولي نيس وقدموا لي وعودًا لم يتم الالتزام بها".

وتابع: "نعود دائمًا إلى نفس المشكلة.. أنا ألتزم دائمًا بكلمتي ووعودي، لكن عندما أتعرض للخيانة؛ فإن ذلك يؤلمني ويفطر قلبي ولا أستطيع التظاهر"، قبل أن يؤكد: "لقد كانت فترة طويلة جدًا ومرهقة من الناحية الذهنية، كان الأمر صعبًا حقًّا"، وأردف: "شعرت في بعض المراحل بأن الأمور لن تتقدم، لقد تدربت بمفردي مع المحضر البدني.. لقد تحدثت مع مدرب ورئيس نادي نانت، وكانت لدينا نفس القيم، وهذا ما صنع الفارق".

ديلور يتهم إدارة نادي نيس بالخيانة

وهاجمت بعض جماهير ناديَي مونبلييه ونيس نجم منتخب الجزائر، وانتقدته بسبب طريقة رحيله المتشابهة عن الناديين، حيث قال أحدهم: "تقول إنك صاحب موقف وكلمة؟! لهذا غادرت مونبلييه من الباب الخلفي بعد أن صرّحت وقلت إنك تريد البقاء معه.. اذهب للعب في النادي رقم 78 في مشوارك"، في إشارة إلى العدد الكبير من الأندية التي حمل ألوانها ديلور لحد الساعة.

وسخر مشجع آخر من تصريحات ديلور، وغرّد قائلًا: "يا له من ممثل!"، وسار آخر على نفس النهج، وعلّق: "سعيد جدًّا باللعب مع فريق القلب رقم 128"، وذهب أحد المشجعين إلى أبعد من ذلك، عندما كتب: "هذا الرجل أسوأ من مروحة مبرّد السيارة"، والتي يُعرف عنها بأنها تشتغل فقط عندما يسخن المحرك في محاولة لتبريده، تشبيهًا لموقف ديلور الذي دائمًا ما يخرج بتصريحات لتبرير تصرفاته ومحاولة تهدئة الجدل الدائر بخصوصه.

ويُوصف ديلور (31 عامًا) في فرنسا باللاعب الرّحالة، حيث لعب لحد الآن في 12 ناديًا مختلفًا، منها 10 أندية فرنسية، هي سات ونيم وأجاكسيو وتور وميتز وكان وتولوز ومونبلييه ونيس ونانت، فضلًا عن ناديي ويغان الإنجليزي وتيغريس المكسيكي، أي بمعدل فريق واحد كل موسم منذ بداية مشواره كلاعب محترف.

أخبار ذات صلة