هايدنهايم يُطيح ببريمن ويسجل أول فوز في "البوندسليغا"

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-17 22:58
احتفال لاعبي هايدنهايم بأحد أهدافهم في مرمى فيردر بريمن بالدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حقق هايدنهايم فوزًا تاريخيًا هو الأول له في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، وجاء على حساب ضيفه فيردر بريمن 4-2 الأحد في المرحلة الرابعة من الموسم الجديد.

وبعدما بدأ مشواره الأول على الإطلاق بين الكبار بهزيمتين وتعادل كان بطعم الفوز في المرحلة الماضية على أرض مضيفه بوروسيا دورتموند وصيف البطل بنتيجة 2-2 حينما كان متخلفًا بهدفين، نجح هايدنهايم الأحد في الخروج منتصرًا على حساب ضيفه بريمن الذي يبدو أنه يعاني من عقدة على أرض منافسه؛ إذ خسر عليها عام 2011 في مسابقة الكأس (1-2)، ثم تعادل في إياب ملحق الهبوط والصعود عام 2020 (2-2)، وخسر في دوري الدرجة الثانية عام 2022 (1-2).

وأنهى هايدنهايم الشوط الأول متقدمًا بهدفين نظيفين عبر تيم كلاينديست (5 من ركلة جزاء) وإيرين دينكسي في الدقيقة (44) الذي كان يواجه فريقه الأصلي بما أنه معار من بريمن حتى نهاية الموسم الحالي.

لكن بريمن عاد إلى اللقاء في الشوط الثاني وقلص الفارق عبر مارفن دوكش الذي تابع برأسه ركلة جزاء نفذها بنفسه وصدها الحارس في الدقيقة (49)، وميتشل وايزر في الدقيقة (64).

فرانك شميدت أقدم مدرب في الدوري الألماني وبدأ تدريب هايدنهايم في سبتمبر 2007

إلا أن دينكسي ضرب مجددًا وأعاد فريقه إلى المقدمة بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة (68)، قبل أن يحسم يان-نيكلاس بيست النتيجة بهدف رابع لأصحاب الأرض في الدقيقة (76)، مؤكدًا بذلك الهزيمة الثالثة هذا الموسم لبريمن في أربع مباريات.

وقال دينكسي (21 عامًا) عن مواجهة فريق مسقط رأسه، قائلًا: "إنه شعور رائع. سجلت ثنائيتي الأولى في الدوري الألماني وجاءت ضد بريمن بين جميع الفرق الأخرى"، مضيفًا لشبكة "دازون" للبث التدفقي: "عائلتي بأكملها هنا اليوم، وبالتالي لا يمكن للأمور أن تكون أفضل من ذلك".

وجاء الفوز الأول لهايدنهايم في الـ"بوندسيلغا" في ذكرى احتفال مدربه فرانك شميدت باستلامه المهمة قبل 16 عامًا، ما يجعله المدرب الأكثر خدمة مع فريق واحد في تاريخ الدوري الألماني.

واستلم ابن الـ49 عامًا مهمة الإشراف على الفريق في 2007 حين كان ينافس في الدرجة الخامسة، لكنه رفض الأحد تحميل الفوز على بريمن أكثر مما يستحق، قائلًا: "لا شيء خارق في الفوز الذي تحقق اليوم. كانت مجرد مباراة رائعة في كرة القدم".

وفرّط دارمشتات بفوزه الأول في الدرجة الأولى منذ تغلبه على فرايبورغ 3-0 في 29 نيسان/ أبريل 2017، وذلك بتعادله مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-3 بعدما كان متقدمًا 3-0.

وبدأ دارمشتات مشوار عودته إلى الـ"بوندسليغا" للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017 بثلاث هزائم متتالية، لكنه بدا عازمًا الأحد على تحقيق انتصاره الأول، منهيًا الشوط الأول أمام ضيفه القادم من تعادل وهزيمتين في المراحل الثلاث الأول متقدمًا بثلاثية مارفين ميهليم في الدقيقة (8) والكرواتي ماتيّ ماغليتشا في الدقيقة (10) وتيم سكاركه في الدقيقة (33).

لكن بعدما اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين نتيجة طرد ماغليتشا لتسببه بركلة جزاء أهدرها البديل التشيكي توماش كفانتشارا في الدقيقة (51)، استفاد مونشنغلادباخ من التفوّق العددي ليقلص الفارق بواسطة الأمريكي جوردان سيباتشيو في الدقيقة (56) ثم البديل فلوريان نيوهاوس في الدقيقة (73)، قبل أن يعوّض كفانتشارا ركلة الجزاء الضائعة بإدراكه التعادل في الدقيقة (77)، ليمنح فريقه نقطته الثانية في مستهل الموسم الجديد.

شارك: