هالاند لا يمتلك شرطا جزائيا بعقده.. هل خدع دورتموند الجميع؟

2022-04-01 01:25
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند (21 عامًا) مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، محور صراع نخبة أندية أوروبا للتعاقد معه في ميركاتو صيف 2022 المقبل، عبر كسر قيمة الشرط الجزائي في عقده البالغ 75 مليون يورو.
 

كان هذا من الماضي، بعد أن فجّرت شبكة "Goal" مفاجأة وكشفت أن هالاند لا يمتلك شرطا جزائيا بعقده مع بوروسيا دورتموند، وأنه يمتلك فقط "ميثاق شرف ووعد" من الإدارة بالسماح له بالرحيل، في حال وصول عرض مادي مناسب يلبّي احتياجات النادي.
 

كان من المُعتقد أن هالاند سيرحل عن صفوف بوروسيا دورتموند بنهاية الموسم الجاري 2021-2022 عبر انتقاء النادي الذي يرغب في تمثيله، والذي سيقوم بدوره بإيداع مبلغ الشرط الجزائي في حسابات النادي الألماني.
 

كيف يؤثر عدم وجود بند جزائي في عقد هالاند؟
 

بعد الخبر الحصري من "Goal" بعدم تضمن عقد هالاند أي شروط جزائية، فإن ثمة أمورا ستتغير في معادلة مستقبل اللاعب، أولها أن دورتموند سيصبح المتحكّم الأول في سير المفاوضات باعتباره يمتلك بطاقة اللاعب.


يمتد تعاقد هالاند مع دورتموند إلى صيف 2024، وحتى هذا التاريخ لا يحق لأي نادٍ الحصول على خدمات هالاند إلا بموافقة دورتموند وبالسعر الذي يحدده.
 

في السابق، تمحورت الصفقة حول مبلغ معيّن، وهو قيمة الشرط الجزائي (75 مليون يورو)، لكن مع الوضع الجديد فإن دورتموند سيضع شروطه على طاولة المفاوضات، للأندية الراغبة في خدمات هالاند، وأبرزهم ريال مدريد وبرشلونة ومانشسستر سيتي.
 

كما أن بوروسيا دورتموند سيضمن إدارج بند خاص عند رحيل هالاند إلى ناديه الجديد، يتيح له الحصول على نسبة معقولة من بيعه مستقبلًا، فيما يُسمّى بالقانون الرياضي بـ "حق التضامن" وهو قانون معمول به في جميع دوريات العالم.

ما مطالب هالاند ووكيل أعماله للانتقال إلى نادٍ جديد؟
 

طبقًا ليومية "بيلد" الألمانية، فإن مينو رايو وكيل أعمال هالاند يطمح إلى الحصول على مبلغ لا يقل عن 50 مليون يورو كعمولة خاصة نظير إتمام الصفقة، كما أن والد اللاعب آلف آنج هالاند يريد عمولة بقيمة 20 مليون يورو.
 

بالنسبة إلى طموحات اللاعب المادية، فإن الراتب الذي سيتلقّاه مع ناديه الجديد سيتراوح بين 30 و40 مليون يورو في الموسم الواحد بعد اقتطاع نسبة الضرائب، على أن يزيد الراتب كل موسم بمقدار مُعيّن.

شارك: