برشلونة أم ريال مدريد؟.. مؤشّرات حول وجهة إيرلينغ هالاند

2022-03-25 00:38
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني (elbernabeu)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا تزال وجهة الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند (22 عامًا) مهاجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني، غير محددة الملامح بعد، مع حصر أغلب الخبراء الرياضيين النادي القادم للاعب الشاب في 3 أماكن، هي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، ومانشستر سيتي الإنجليزي.

مسألة بقاء هالاند مع بوروسيا دورتموند الموسم المقبل غير واردة بحسب مارك زورك المدير الرياضي للنادي، كما أن وكيل أعمال اللاعب مينو رايولا، سيعمل على نقله بكل الطرق الممكنة لضمان تحصيل عمولة لا تقل عن 20 مليون يورو، كما فعل عند مساعدته الفرنسي بول بوغبا على الانتقال من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2016، فيما عُرف بصفقة القرن.

وتعي إدارة بوروسيا دورتموند جيدًا أن رغبة هالاند تكمن في الرحيل وخوض تجربة على مستوى أكبر، إضافة إلى أن سياسات النادي في الأساس تقتضي تلميع وصقل الموهبة ثم بيعها بأعلى سعر كما حدث مع الفرنسي عثمان ديمبيلي (140 مليون يورو إلى برشلونة) والإنجليزي جادون سانشو (85 مليون إلى مانشستر يونايتد) وغيره من المواهب الأخرى التي تألقت مع النادي.

 مؤشّرات على وجهة إيرلينغ هالاند 
 

يقول لاعب أرسنال الإنجليزي، مارتن أوديغارد (22 عامًا) وهو لاعب سابق في ريال مدريد وزميل لهالاند في منتخب النرويج، إن هالاند استفسر منه عن الأوضاع في النادي الملكي، وأبدى ترحيبًا للانتقال إلى هناك، بحسب تصريحات اللاعب ليومية "ماركا" الإسبانية.
 

أما لاعب وسط برشلونة، بيدري، فقد مارس ضغوطات ناعمة تجاه هالاند، وقال في مقابلة مع قناة "TV3" الإسبانية: "يمتلك هالاند مهارات رائعة، كل لمسة له تنتهي بهدف تقريبًا، آمل أن يتمكن من المجيء إلينا، لأنني أريد أفضل اللاعبين في برشلونة".
 

الإسباني غوليم بالاغ، وهو أشهر الصحفيين الإسبان على الإطلاق ويعمل لدى "Sky Sports" أوضح أن كل من مانشستر سيتي وريال مدريد وبرشلونة قدّموا عروضًا مالية متقاربة، لكنهم اعتمدوا في إقناع هالاند على مدى نجاح المشروع الرياضي وليس المال.



وقالت يومية "سبورت" الإسبانية المقرّبة من دوائر برشلونة، إن حسم ريال مدريد لصفقة كيليان مبابي، سيحدد إمكانية انتقال هالاند لبرشلونة بشكل فوري، بالنظر إلى استحالة تخلي ريال مدريد عن كريم بنزيمة وثنائيته الجيدة مع مبابي، بالاختصار لن يكون هناك متسع لهالاند في ملعب "سانتياعو برنابيو" حينها.
 

وأخيرًا، يبدو أن عرض مانشستر سيتي هو الأكبر من بين الأندية الثلاثة، فقد صرّح المستشار الرياضي لبوروسيا دورتموند، ماتياس زامر، أنه كاد "يفقد وعيه" عندما رأى العرض المالي المقدّم من قبل مانشستر سيتي إلى هالاند، والذي قدّرته بعض الصحف بنصف مليون يورو كراتب أسبوعي.

شارك: