هاري كين يُشعل أزمة بين أسطورة إنجليزية وبايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 10:34
هاري كين يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 27 هدفًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد نجم الدوري الإنجليزي الممتاز في الماضي، صفقة انتقال هاري كين قائد توتنهام هوتسبير السابق إلى بايرن ميونخ الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، موضحًا أن هذه الصفقة كانت بمثابة الخطأ الكبير.

وقال مايكل أوين أسطورة ليفربول السابق: "أعلم أن ما أقوله يتصدر عناوين الصحف الألمانية، ويغضب المسؤولين هناك، لكنني لا أقلل من احترام بايرن ميونخ حينما أؤكد أن صفقة انتقال هاري كين إلى صفوفهم كانت خطأً كبيرًا".

وتابع: "انتقاد الصفقة لا يعني عدم احترام بايرن ميونخ، لكنها تنبع من وجهة نظر استراتيجية، دوري أبطال أوروبا هو قمة كرة القدم للأندية الأوروبية في الوقت الراهن، والانضمام إلى فريق غير مرشح باستمرار للفوز بالمسابقة يثير دهشتي، معاناة بايرن ميونخ المحلية والأوروبية هذا الموسم تؤكد ما أتحدث عنه".

وأضاف نجم ريال مدريد السابق: "الذهاب إلى الدوري الألماني الذي يصنف ضمن ثالث أو رابع أفضل الدوريات الأوروبية في العالم أمر لا يمكن فهمه، بالتأكيد لا أؤيد هذه الصفقة، على صعيدي الشخصي لا أرشح بايرن ميونخ للفوز بدوري أبطال أوروبا، ولا أعتقد أنهم جيدون بما يكفي للصعود إلى منصات تتويج البطولة، لقد قلت ذلك منذ زمن طويل".

أرقام مثيرة يعيشها هاري كين في موسمه الأول مع بايرن ميونخ

ورغم حالة الضياع التي يعيشها بايرن ميونخ في الدوري، تحت قيادة مدربه توماس توخيل الذي تأكد رحيله بنهاية الموسم، تبدو أرقام هاري كين النقطة الوحيدة المضيئة في موسمه الأول في أليانز أرينا.

وخلال 33 مواجهة مع العملاق البافاري، تمكن المهاجم الإنجليزي البالغ من 30 عامًا من تسجيل 33 هدفًا، مع تقديم 9 تمريرات حاسمة، لكن هذه الأهداف لا تبدو كافية لقيادة بايرن ميونخ نحو الألقاب المحلية والأوروبية.

واختتم مايكل أوين كلماته بالقول: "من المحتمل عدم فوز بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني أيضًا، الفريق يعاني من أزمة كبيرة على الصعيد المحلي والأوروبي، ورغم كل شيء يواصل هاري كين تحطيم الأرقام القياسية، وتسجيل الأهداف لفريق لا يقدم أداءً جيدًا، بالتأكيد عليه أن يرفع رأسه، فما يفعله أمر يثير الإعجاب".

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ ضمن مقعده في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على لاتسيو بثلاثية في إياب ثمن النهائي، متجاوزًا خسارته المفاجئة في الذهاب بهدف من دون رد، لكن العملاق البافاري يقترب من خسارة لقب الدوري الألماني الذي سيطر عليه على مدار المواسم الـ 11 الأخيرة، باحتلاله المركز الثاني برصيد 54 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة خلف باير ليفركوزن المتصدر.

شارك: