هاتريك قياسي لبنزيما يقود الريال لاكتساح بلد الوليد بسداسية

2023-04-02 20:24
كريم بنزيما صاحب "هاتريك" في مواجهة ريال مدريد وضيفه بلد الوليد (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ثلاثية قاد بها فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه بلد الوليد 6-صفر، ليبقي الفارق مع المتصدر برشلونة 12 نقطة، وذلك ضمن المرحلة الـ27 في الدوري الإسباني، اليوم الأحد.

وفرض بنزيما (35 عاماً)، أفضل هداف للريال هذا الموسم مع 14 هدفاً في "لا ليغا"، نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية في 6 دقائق و30 ثانية في ثالث أسرع "هاتريك" في تاريخ النادي الملكي.

وبدأ المهاجم الفرنسي استعراضه برأسية في الدقيقة (29) مستفيداً من خطأ من المدافع الدولي المغربي جواد الياميق، قبل أن يضيف الثاني بتسديدة من حافة المنطقة (32)، فالثالث بحركة خلفية "أكروباتية" (36).

وافتتح رودريغو التسجيل في الدقيقة (22)، قبل أن يقف القائم أمام تسديدته (62)، ليعود البرازيلي ويمرر كرة الهدف الخامس لماركو أسنسيو (73). واختتم لوكاس فاسكيس الاستعراض المدريدي في الدقيقة (90+1) بعد تمريرة من البديل البلجيكي إدين هازار الذي حلّ بدلاً من بنزيما في الدقيقة (65).

وبات بنزيما الذي سجل ثلاثية في الشوط الأول للمرة الأولى منذ انضمامه إلى النادي الملكي حسب "أوبتا" للإحصائيات، يتأخر بفارق 3 أهداف عن متصدر ترتيب الهدافين مهاجم برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي قاد فريقه للفوز على مضيفه إلتشي 4-صفر السبت، رافعاً رصيده في الصدارة إلى 71 نقطة مقابل 59 للغريم مدريد.

وأثبت ريال قوته على ملعبه "سانتياغو برنابيو" هذا الموسم؛ إذ لم يخسر أياً من مبارياته الـ13 التي خاضها في الدوري، ففاز في 9 وتعادل في 4.

وعلى الرغم من الأهداف الستة التي دكّت شباكه، كان بلد الوليد الأخطر في بداية المباراة بإصابة القائم الأيسر للحارس البلجيكي تيبو كورتوا بعد تسديدة من حافة منطقة الجزاء لقائده ابن الـ33 عاماً روكي ميسا (10)، قبل أن يقف القائم الأيمن هذه المرة حائلاً أمام تسجيل الضيف لهدف بعد تسديدة من كيكي بيريس بقدمه اليسرى (46).

وجدّد ريال فوزه على إلتشي؛ إذ سبق له الفوز أيضاً في مباراة الذهاب في 30 كانون الأول/ ديسمبر الماضي في المرحلة الخامسة عشرة في مباراة تألق فيها بنزيما أيضاً بتسجيله هدفي الفوز. وحقق ريال فوزه الثالث فقط في مختلف المسابقات في مبارياته السبع الأخيرة، مقابل تعادلين وهزيمتين.

وقام مدرب ريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي بخمسة تغييرات مقارنة مع المباراة الأخيرة قبل التوقف الدولي (خسر أمام برشلونة 1-2)، أبرزها إبقاء الكرواتي لوكا مودريتش والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي على مقاعد البدلاء.

ويعاني بلد الوليد خارج معقله مع ثاني أسوأ خط هجوم في الدوري (20 هدفاً)، فيما اهتزت شباكه 44 مرة، علماً أنه لم يفز في "لا ليغا" منذ 5 شباط/ فبراير، وكان ذلك أمام ريال سوسييداد 1-صفر. ومن ذلك الوقت تعرض الفريق لثلاث هزائم مقابل تعادل.

كما لم يفز بلد الوليد الذي يحتل المركز السادس عشر مع 28 نقطة ويصارع للبقاء، سوى مرة واحدة في مبارياته السبع الأخيرة (أمام إسبانيول 2-1 في 5 آذار/ مارس) مقابل تعادلين و4 هزائم.

وفي مواجهة أخرى، تعادل سلتا فيغو مع ضيفه ألميريا 2-2. ويحتل ألميريا الذي مني بخسارته الـ14 هذا الموسم ويصارع بدوره للبقاء في الدرجة الأولى، المركز الثامن عشر برصيد 27 نقطة.

شارك: