برشلونة يهزم إلتشي برباعية ويبتعد في صدارة الليغا

2023-04-02 01:05
لاعبو برشلونة يحتفلون بهدف ليفاندوفسكي في مرمى إلتشي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح نادي برشلونة مستضيفه إلتشي برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت يوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ27 من "الليغا" الإسبانية، ليعزز صدارته لجدول الترتيب، ويوسع الفارق مؤقتا مع وصيفه ريال مدريد إلى 15 نقطة.

وبكّر برشلونة بالتسجيل منذ الدقيقة (20) بواسطة هدّافه روبرت ليفاندوفسكي، مستغلا التفوّق الذي أظهره رجال المدرب تشافي منذ بداية المباراة على الفريق الذي يتذيل الترتيب، ويخوض هذه المباراة بمدربه الرابع في الموسم. 

أنسو فاتي، الغاضب والده كثيرا على إدارة برشلونة، أشركه تشافي أساسيا للمرة الخامسة منذ انطلاق الموسم، فكان في الموعد وسجل الهدف الثاني للبارسا في الدقيقة (56).

وبعد 10 دقائق فقط من هدف فاتي، ظهر الهداف ليفاندوفسكي ليوقع الهدف الثالث لبرشلونة والهدف الشخصي الثاني له ويصل بعداده التهديفي إلى 17 هدفا، ثم أضاف فيران توريس الهدف الرابع في الدقيقة (70).

وبفضل هذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 71 نقطة في قمة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد إلتشي عند 13 نقطة في ذيل الترتيب.

إشبيلية يهزم قادش

نجح المدرب خوسيه لويس منديليبار في اختباره الأول على رأس الإدارة الفنية لإشبيلية، عندما قاده إلى فوز ثمين على جاره قادش 2-0 في ديربي الأندلس.

وتعاقد إشبيلية معه في 21 آذار/ مارس الماضي خلفا للأرجنتيني خورخي سامباولي المقال من منصبه لسوء النتائج، فبات ثالث مدرب يتعاقد معه النادي الأندلسي هذا الموسم، بعد أن أقال غوليان لوبيتيغي في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولم يشفع لسامباولي قيادته الفريق إلى دور الثمانية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"؛ إذ سيواجه عملاق الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد، لكون المركز المثير للقلق للنادي في الدوري أدى إلى إقالته، خصوصا عقب الخسارة أمام خيتافي 0-2 قبل فترة التوقف الدولية.

وعانى إشبيلية طيلة الشوط الأول لخلق فرص حقيقية للتسجيل، وانتظر حتى مطلع الشوط الثاني لهز شباك جاره عبر لاعب وسطه الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (51). وطمأن المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري أنصار إشبيلية بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة (74) إثر تمريرة من المهاجم براين جيل.

واستغل إشبيلية تعثر خيتافي أمام مضيفه أتلتيك بلباو سلبيًا، وانتزع منه المركز الثالث عشر بفارق نقطة واحدة بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة، بفارق خمس نقاط عن المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية، فيما تراجع قادش إلى المركز السادس عشر بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة.

جيرونا يستعيد نغمة الانتصارات

من جهته، استعاد جيرونا نغمة الانتصارات وزاد معاناة ضيفه إسبانيول بعدما تغلب عليه 2-1. وانتظر جيرونا حتى الدقيقة (53) لافتتاح التسجيل عبر مدافعه أرناو مارتينيس، لكنه تلقى ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه البرازيلي رينييه في الدقيقة (71).

واستغل الضيوف النقص العددي، وأدركوا التعادل بعد ثلاث دقائق بواسطة المهاجم الدولي الدنماركي مارتن برايثوايت (74). وتساوى الفريقان عددا على أرضية الملعب بطرد مدافع إسبانيول سيرجي غوميس في الدقيقة (84).

ونجح جيرونا في تسجيل هدف الفوز عبر قائده الأوروغوياني المخضرم كريستيان ستوياني في الدقيقة (88). ليحقق فوزه الأول بعد خسارتين وتعادل، والتاسع هذا الموسم، ليصعد إلى المركز العاشر مؤقتا برصيد 34 نقطة، بفارق الأهداف أمام سيلتا فيغو الذي يستضيف ألميريا الأحد، فيما مني إسبانيول بخسارته الرابعة تواليا والثانية عشرة هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز السابع عشر.

وبات إسبانيول مهددا بالتراجع إلى المركز التاسع عشر (قبل الأخير) في حال فوز ألميريا على سيلتا فيغو غدا، وفالنسيا على رايو فايكانو الإثنين.

وفي مواجهة أخرى، خيم التعادل السلبي على اللقاء الذي حل فيه خيتافي ضيفا على أتلتيك بيلباو، على ملعب (سان ماميس) في إقليم الباسك، وقد فشل لاعبو الفريقين في فك شفرة الشباك على مدار الـ90 دقيقة من عمر اللقاء، ليكتفيا في النهاية بتقاسم نقطة التعادل.

ويعد هذا التعادل الثاني في آخر 5 مباريات للفريق الباسكي، السابع هذا الموسم. ورفض "أسود الباسك" الاقتراب من منطقة المقاعد الأوروبية؛ إذ إن التعادل جعل رصيد الفريق 37 نقطة يأتي بها سابعا، ليبتعد بفارق 4 نقاط مؤقتا عن فياريال صاحب المركز السادس، المؤهل إلى بطولة دوري المؤتمر.

وقد يتراجع أتلتيك للمركز الثامن في حال فوز رايو فاييكانو (36 نقطة) على مضيفه فالنسيا الإثنين في آخر جولات. بينما رفع خيتافي رصيده إلى 30 نقطة يحتل بها المرتبة الـ13 مؤقتا.

شارك: