"هاتريك" الكلاسيكو يمنح بنزيما صدارة هدافي أوروبا في 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-06 21:34
كريم بنزيما، قائد ومهاجم ريال مدريد محتفلاً بـ"الهاتريك" في مرمى الغريم برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ترصد الأرقام تفوّقًا في الحصيلة التهديفية لقائد ريال مدريد كريم بنزيما وهدّاف مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد على كل من "وحش" مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند وقناص نابولي فيكتور أوسيمين، منذ بداية عام 2023.

ومنذ دخول العام الجديد، لم ينفك المهاجمون الأربعة عن إحداث الفارق مع أنديتهم، حيث باتت بصمتهم أساسية في كل فوز، كما أنّ غيابهم يشكّل ضربة لتوازن منظومة الفريق ككل، وهو ما لمسناه في عديد المباريات.

الفرنسي بنزيما ترجم هذا التأثير الكبير على مردود "الميرينغي"، بعد أن قاده إلى فوزين كاسحين متتاليين، على كل من بلد الوليد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني وبنتيجة 6-0 وانتصار آخر ثمين على غريمه برشلونة في "كامب نو" بالذات، برباعية نظيفة سمحت له بانتزاع بطاقة العبور إلى نهائي كأس ملك إسبانيا رغم تأخره ذهابًا على ملعبه بهدف دون رد.

وليست "الشراهة" التهديفية فقط هي التي تسجّل حضورها بقوة عند بنزيما، بل إنّ أرقامه القياسية هي الأخرى تشهد تحديثات متواترة وسريعة، فقد بات إثر ثلاثية بلد الوليد، ثالث أسرع لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل هاتريك بزمن مقداره 6 دقائق و30 ثانية، كما أصبح أول لاعب مدريدي يسجل حصيلة 20 هدفًا أو أكثر خلال 11 موسمًا متتاليًا، متجاوزًا أسطورتي النادي، راؤول غونزاليس والراحل ألفريدو دي ستيفانو. 

علاوة على كل هذه الأرقام، يُعَدّ بنزيما، النجم المعتزل دوليًا في الفترة الماضية بسبب مشاكل مع مدرب "الديوك" ديدييه ديشامب، أول لاعب فرنسي يسجل 22 هدفًا في موسم واحد في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى منذ 40 عامًا.

بنزيما الذي غاب في فترة معينة للإصابة سجّل عودة جارفة في 2023، ولا سيما في شهر أبريل الحالي، حيث وقّع ثلاثيتين "هاتريك" متتاليتين وفي أقل من 3 أيام، ليصبح هدّاف أوروبا على مستوى الأندية باحتساب جميع المسابقات برصيد 17 هدفًا في 18 مباراة، متشاركًا مع ماركوس راشفورد، ذات الرصيد من الأهداف ولكن يتفوّق عليه في خوض عدد مباريات أقل، حيث لعب نجم يونايتد 24 مباراة هذا العام حتى الآن.

سداسية بنزيما في آخر 3 أيام سمحت له بانطلاق صاروخي نحو زعامة الهدّافين، رغم أنه يتأخر في ترتيب هدّافي الليغا بثلاثة أهداف عن نجم برشلونة، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، صاحب الـ 17 هدفًا حتى الآن.

بنزيما تفوّق أيضًا على الثنائي هالاند وأوسيمين اللذين غزَوَا أوروبا بأهدافهما الكثيرة والحاسمة هذا الموسم، ففي الحصيلة المسجلة منذ بداية هذا العام، وقع المهاجم النيجيري 15 هدفًا في 15 مباراة فقط، في حين زار السفاح النرويجي مرمى منافسيه في 15 مرة أيضًا ولكن في 16 مباراة.

أرقام أوسيمين وهالاند مرشحة لتُحقِّق قفزة نوعية إلى حين نهاية الموسم، خاصة أنهما يتزعّمان ترتيب الهدافين في الدوري الإيطالي والإنجليزي تواليًا، برصيد 21 هدفًا للأول و28 هدفًا للثاني حتى الآن، ولكن ستبقى الصدارة من نصيب "الحكومة" في مدريد حتى يتحرك الثنائي المرعب من جديد.

شارك: