نيوكاسل يعزز مركزه الثالث وتوتنهام يوقف مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 00:42
لقطة من مباراة إيفرتون ونيوكاسل بالدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ابتعد نيوكاسل في المركز الثالث بفوزه الكبير على مضيفه إيفرتون بنتيجة 1-4، مستفيدًا من الخدمة التي قدمها إليه توتنهام بتعويضه تخلفه أمام ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين إلى التعادل بنتيجة 2-2 الخميس في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب "غوديسون بارك"، حقق نيوكاسل فوزًا ساحقًا على إيفرتون بنتيجة 4-1، ليصل إلى انتصاره السابع من آخر ثماني مراحل مضت، رافعًا رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام يونايتد الذي تنقصه مباراة عن فريق المدرب إيدي هاو.

ويدين نيوكاسل بالانتصار الذي عزز حلمه بالمشاركة في دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2002-2003، إلى كالوم ويلسون الذي سجل هدفين، الأول في الدقيقة (28) والثاني في الدقيقة (75) بتسديدة من خارج المنطقة، رافعًا رصيده الشخصي إلى 13 هدفًا في الدوري هذا الموسم.

وسجل كل من جولينتون بكرة رأسية بعد تمريرة من جو ويلوك في الدقيقة (72) والبديل جايكوب مورفي بعد تمريرة من البديل الآخر السويدي ألكسندر إيزاك إثر مجهود فردي في الدقيقة (81) الهدفين الآخرين، فيما كان هدف إيفرتون الوحيد عبر دوايت ماكنيل من زاوية صعبة إثر ركلة ركنية قبل ثوان من الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة (80).

وما يزيد من حظوظ نيوكاسل بالعودة إلى دوري الأبطال أنه متقدم بفارق ثماني نقاط عن توتنهام والمتألق أستون فيلا، وبتسع نقاط عن ليفربول سابع الترتيب قبل 5 مراحل على نهاية الموسم، مع بقاء مباراتين صعبتين عليه ضد أرسنال المتصدر في المرحلة الخامسة والثلاثين وتشيلسي في المرحلة الختامية.

مان يونايتد يُفرّط في نقطتين ثمينتين أمام توتنهام

وتعادل مانشستر يونايتد أمام مضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة 2-2 في مباراة مثيرة، ورغم تقدم يونايتد في الشوط الأول بثنائية نظيفة عبر جادون سانشو في الدقيقة (7) ثم عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة (44)، تمكن السبيرز من تعديل النتيجة في الشوط الثاني.

ودخل توتنهام بقوة إلى الشوط الثاني وحاصر مرمى ضيفه؛ حتى تمكن من تقليص الفارق بهدف رائع للإسباني بيدرو بورو في الدقيقة (56) بعدما وصلته الكرة بعد فشل دفاع يونايتد في إبعادها، فأطلقها جميلة "على الطاير" بيمناه الى الزاوية اليسرى لمرمى ديفيد دي خيا.

وعاد توتنهام ليضغط؛ لكنه أهدر العديد من الفرص أبرزها للكوري هيونغ-مين سون في الدقيقة (66) وإيريك داير بعد 3 دقائق، وهما في وضع مثالي للتسجيل، قبل أن يأتي الفرج عبر سون بعد كرة عرضية من هاري كين في الدقيقة (79).

وفي مباراة أخرى، عمّق بورنموث جراح مضيفه ساوثهامبتون الأخير الذي يبدو في طريقه نحو الهبوط إلى المستوى الثاني "تشامبيونشيب"، بالفوز عليه بهدف وحيد سجله مارك تافرنييه في الدقيقة (50) قبل أن يخرج مصابًا، رافعًا رصيد فريقه الى 36 نقطة بفارق 7 نقاط عن منطقة الخطر.

شارك: