نيمار يُطرَد ومبابي يمنح سان جيرمان فوزا مثيرا على ستراسبورغ

2022-12-29 01:41
من احتفال كيليان مبابي بعد تسجيله هدف الفوز لباريس سان جيرمان على ستراسبورغ (twitter/PSG_English)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق باريس سان جيرمان فوزاً صعباً على ضيفه ستراسبورغ بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

افتتح المدافع البرازيلي ماركينيوس التسجيل لصالح باريس سان جيرمان، في الدقيقة 14، بعد استقباله ضربة حرة نفذها مواطنه نيمار، ليضعها برأسه في شباك ستراسبورغ، قبل أن يعود ذات اللاعب ويحرز هدفاً ولكن هذه المرة عن طريق الخطإ في شباك فريقه باريس سان جيرمان، بعد ارتطام عرضية لستراسبورغ بقدم ماركينيوس، لتجد طريقها إلى شباك الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما.

ونجح كيليان مبابي في حسم المواجهة لصالح فريقه من ركلة جزاء حصل عليها الباريسيون، في الدقيقة 90+6، فيما شهدت المواجهة تلقي النجم البرازيلي نيمار للبطاقة الحمراء بعد حصوله على إنذارين، جاء الأول في الدقيقة 61، والثاني في الدقيقة 63 بداعي التمثيل.

وبهذه النتيجة، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 44 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، وهي النقاط التي جمعها الفريق من 14 انتصارًا وتعادلين، دون تلقيه أية هزائم، فيما احتل ستراسبورغ المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 11 نقطة، من انتصار وحيد و8 تعادلات و7 هزائم.

ليون يعبر مضيفه ستاد بريست

وفي مباراة ثانية، حقق ليون فوزاً كبيراً على مضيفه ستاد بريست بنتيجة 2-4، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب  "فرانسيس جنيه بلي"، لحساب الجولة ذاتها من الدوري الفرنسي.

أحرز أهداف ليون كل من ماكسينس كاكريت (ق 21)، وريان شرقي (ق 32) وألكسندر لاكازيت (ق 35)، وتيتي (ق 49)، فيما سُجل هدفا ستاد بريست عبر ماتياس بيريرا لاغ (ق 29) وستيف موني (ق 73).

وبهذه النتيجة، رفع ليون رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد ستاد بريست عند 13 نقطة في المركز السابع عشر.

نتائج المباريات الأخرى

وفي بقية مباريات اليوم بدوري الدرجة الأولى الفرنسي، حقق أجاكسيو فوزاً صعباً على ضيفه أنجيه 1-0، بهدف من توقيع النجم الجزائري يوسف بلايلي من ركلة جزاء، وتمكن موناكو من تخطي عقبة مضيفه أوكسير 2-3، فيما فاز ليل بنتيجة 2-0 على كليرمون فوت، وتعادل تروا مع ضيفه نانت سلباً من دون أهداف.

شارك: