نيمار يرشح 5 منتخبات للتتويج بمونديال قطر ويشيد بميسي

2022-11-17 15:15
أرشيفية - البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي يسعيان لقيادة منتخبي بلديهما للتتويج بالمونديال (Getty)
Source
المصدر
أ.ف.ب
+ الخط -

توقع البرازيلي، نيمار دا سيلفا، جناح وقائد منتخب البرازيل، أن تنحصر المنافسة على لقب كأس العالم 2022 بين 5 منتخبات أبرزها منتخب السامبا، مُشيرًا إلى أنه يتوقع فوز السيلساو على التانغو في نهائي مونديال قطر. 

وتستضيف دولة قطر نهائيات كأس العالم، في نسختها الـ22، والتي تبدأ يوم الأحد القادم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتنتهي يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأجرى نيمار حوارًا مطول مع صحيفة "تليغراف" البريطانية، أكد فيه رغبته في التتويج بكأس العالم قبل أن ينهي مسيرته؛ مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنّه لا يشعر بأيّ ضغوطات إضافية لكونه صاحب القميص رقم (10) في البرازيل؛ الذي ارتداه الكثير من النجوم الكبار في السيلساو مثل بيليه ورونالدينيو وزيكو.

نيمار يتحدث عن كأس العالم 2022

وتحدث عن توقعاته لمونديال قطر 2022، قائلًا: "كأس العالم مليئة بالمفاجآت، تجد فرقًا تقدم بشكل غير متوقع بعيدًا جدًا في المنافسة حتى لو كان الكثيرون لا يؤمنون بها، لكني أعتقد أن المرشحين هم الأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وفرنسا".

وأضاف: "أعتقد أن هؤلاء الأربعة إلى جانب البرازيل قادرون تمامًا على الوصول إلى النهائي"، قبل أن يستدرك ردًّا على سؤال "هل نسيت إنجلترا؟"، ليُجيب البرازيلي (ضاحكًا): "لقد نسيت حقًا أمر إنجلترا ولكن بالطبع لديهم فرصة". 

وتابع نجم السامبا: "كل اللاعبين يرغبون في المشاركة بكأس العالم، لكننا لا نناقش الأمر كثيرًا، بينما في بعض الأحيان نمزح حول عبور المسارات في النهائي"، وأضاف: "أنا أقول لميسي إنني سأكون بطلًا وسأنتصر عليه ونحن نضحك. اللعب معه (ميسي) ومبابي متعة كبيرة، إنهما عظيمان، ميسي يُعد منذ فترة طويلة الأفضل في العالم".

وواصل: "كيليان لاعب شاب ينمو ويظهِر إمكاناته وما يزال لديه الكثير ليطوره، من الرائع دائمًا اللعب جنبًا إلى جنب مع العظماء، لقد فضلت ذلك دائمًا لأن فرص الفوز أعلى".

وشددّ النجم الباريسي على أنّه لن يشعر بأن مسيرته غير مكتملة إذا لم يفز بكأس العالم، قائلًا: "في مسيرتي حققت أشياء تتجاوز خيالي، لذا حتى إذا انتهت اليوم، فسأظل أسعد شخص في العالم".

وأكد نيمار أنّه لا يُعاني من الضغط  لكونه صاحب القميص رقم 10، قائلًا: "لا أشعر بالضغط، بل على العكس تمامًا، يُسعدني أن أكون قادرًا على ارتداء الرقم 10 في المنتخب البرازيلي وأن أصنع التاريخ".

وتابع: "إنه لمن دواعي فخري وشرفي أن أكون جزءًا من مجموعة اللاعبين الذين ارتدوه وأشعر بالسعادة حيال ذلك فقط"، قبل أن يختم تصريحاته قائلًا: "كأس العالم هي حلمي الأكبر، الآن لدي فرصة أخرى؛ لذلك آمل أن أفعلها".

جدير بالذكر أن منتخب البرازيل يخوض منافسات مونديال قطر 2022 من المجموعة السابعة رفقة منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون.

شارك: