نيمار يتسلم جائزة "أفضل لاعب في التاريخ" نيابةً عن بيليه

2022-12-24 17:26
نيمار حرص على تكريم بيليه خلال مشاركة منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

نال النجم البرازيلي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو "بيليه"، الذي يتلقى العلاج من السرطان بالمستشفى حاليًا، جائزة قدمتها إحدى الشركات الأمريكية الراعية لمسابقة كأس العالم قطر 2022، وقد تسلم اللاعب البرازيلي الحالي نيمار جونيور دا سيلفا الجائزة نيابةً عن بيليه.

وقال نيمار: "إنه يوم مميز بالنسبة لي. كنت أود إبلاغكم أنني تلقيت دعوة من قِبل (الشركة) لتكريم بيليه بجائزة أفضل لاعب في التاريخ. إنه شرف كبير لي أن أشارك في هذه اللحظة"، وقد جاءت كلمات نيمار خلال مقطع فيديو نشره الجمعة عبر حسابه على منصة "إنستغرام" الاجتماعية.

وأضاف نيمار، حاملًا الكأس الذهبية التي دُون عليه اسم أسطورة منتخب البرازيل بيليه: "كما تعلمون، يشكّل بيليه جزءًا من قصتي. الملك، الذي نحبه ونقدره للأبد".

وتابع نيمار: "التكريم رائع ومهم للغاية، ليس فقط لأن بيليه هو اللاعب الوحيد الذي تُوج بالمونديال ثلاث مرات، بل لأن هناك عدد من اللاعبين الرائعين في مختلف حقب كرة القدم لكن الأفضل في التاريخ هو واحد فقط".

وأعلن الأطباء في المستشفى الذي يُعالج فيه بيليه، يوم الأربعاء الماضي، عن تفاقم مرض السرطان لدى اللاعب البرازيلي السابق، وقالوا إن بيليه يحتاج إلى رعاية أكبر بسبب اختلال في وظائف الكليتين والقلب لديه، فيما قالت إحدى بنات الأسطورة البرازيلية: "إنه يواصل القتال" في معركته ضد المرض، بعد تردد الأنباء بتدهور حالته الصحية.

وكتبت كيلي ناسيمنتو على "إنستجرام": "ما زلنا هنا، نواصل القتال بإيمان. ليلة أخرى معًا"، وأرفقت كيلي رسالتها بصورة لها وهي تعانق والدها وهو على سرير في مستشفى ساو باولو، حيث يخضع المهاجم السابق البالغ من العمر 82 عامًا للعلاج.

وتعد هذه أول صورة تُنشر لبيليه، منذ أن أبلغ أطباؤه قبل يومين عن تقدم مرض السرطان الذي يعاني منه، متسببًا له في "خلل" في الكلى والقلب.

وعقب الإعلان عن تدهور الحالة الصحية للاعب السابق المتوج بطلًا للعالم ثلاث مرات رفقة المنتخب البرازيلي، أعلنّ بناته أنهن سيقضين عيد الميلاد في المستشفى، حيث يُحتجز بيليه منذ 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ونُقل بيليه إلى المستشفى كي يدرس الأطباء إمكانية إجراء تغيير في العلاج الكيميائي، الذي كان يتلقاه اللاعب السابق منذ اكتشاف ورم في القولون لديه في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وبعد ذلك بأيام، أعلن المستشفى أن بيليه يتلقى علاجًا أيضًا من عدوى في الجهاز التنفسي، وقال أبناؤه إنها حدثت نتيجة الإصابة بكورونا، وكما أسلفنا ذكرًا، أبلغ الأطباء عن تفاقم مرض السرطان، وقالوا إن بيليه يحتاج إلى رعاية أكبر بسبب اختلال في وظائف الكليتين والقلب.

شارك: