نيمار يؤجل تجديد عقده مع سان جيرمان بسبب ميسي.. ما القصة؟

2021-06-08 09:01
هل يجتمع نيمار وميسي مجدّدا في فريق واحد الموسم القادم؟ (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم  برشلونة  الإسباني، والبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي يريدان مزاملة بعضهما البعض مرة أخرى، لذلك قرر نيمار تأجيل تمديد عقده مع ناديه على الرغم من الاتفاق معه على كافة تفاصيل العقد الجديد.



وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الاثنين 12 أبريل/ نيسان أن مستقبل نيمار وإمكانية عودته إلى برشلونة عادت إلى الواجهة من جديد، وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك الأمر بات مرتبطا بمستقبل ميسي، وأنه بمجرد أن يتأكد النجم البرازيلي من أن زميله السابق وصديقه الأرجنتيني لن يوقع للفريق الباريسي، فإنه سيفكّر حينها في خيار العودة لنادي برشلونة بسبب رغبته في مزاملته مرة أخرى، بينما سيجدد نيمار عقده في حال تمكن النادي الباريسي من التوقيع مع ميسي الذي ينتهي عقده في يونيو/ حزيران المقبل.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن نيمار قد أوقف مفاوضات تجديد عقده تماما، وذلك بعد أن اتفق مع إدارة "سان جيرمان" على كل تفاصيل العقد، لكنه أجل التوقيع بدون إبداء أية أسباب.

وأكدت الصحيفة أن المفاوضات مع النادي الباريسي قد تطول كثيرا بسبب الضغوطات على نيمار سواء من قبل ميسي أو إدارة النادي من أجل العودة وارتداء قميص الفريق الكتالوني مرة أخرى.

وكان ميسي مستعدا للرحيل عن برشلونة في الصيف الماضي بسبب المشكلات التي عانى منها في النادي خلال تلك الفترة، وبناء عليه وعدت إدارة باريس سان جيرمان نيمار بالقتال من أجل الحصول على خدمات الأرجنتيني، وكان هذا دافعا كبيرا لنيمار للموافقة على التجديد.

لكن فوز جوان لابورتا برئاسة النادي الكتالوني واستعادة الفريق بعضا من بريقه ومستواه الفني بقيادة المدرب الهولندي "رونالد كومان" جعلا ميسي يعيد حساباته، ويفكر جديا في الاستمرار ضمن صفوف الفريق، وهو ما دفع نيمار أيضا للتفكير من جديد في العودة إلى ناديه القديم  واللعب مع البرغوث.

وأردفت الصحيفة : إن الأزمة المالية التي تعصف بالأندية الأوروبية بسبب جائحة فيروس كورونا جعلت إدارة النادي الباريسي تخفض راتب نيمار السنوي، لكن يبقى سان جيرمان الوحيد في أوروبا القادر على تغطية تكاليف النجم البرازيلي في ظل الأوضاع التي تعاني منها الكرة العالمية بشكل عام.

واستهل نيمار (29 عاما) مشواره بصفوف سانتوس البرازيلي حتى 2013 قبل الانتقال لبرشلونة واللعب معه 4 مواسم حتى 2017، قبل أن ينتقل لسان جيرمان عبر دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والبالغة 222 مليون يورو، وأبدى النجم البرازيلي رغبة علنية في الصيف الماضي في العودة لبرشلونة من جديد، لكنها قوبلت برفض إدارة النادي الفرنسي، الذي يمتد عقده حيث يستمر ارتباط الطرفين حتى صيف 2022.

شارك: