نيفيل يناشد الحكومة الإنجليزية: أنقذوا اللعبة الجميلة

2021-06-08 09:01
اللاعبان السابقان غاري نيفيل (مانشستر يونايتد) ومايك سمربي (السيتي) (Getty)
Source
+ الخط -

انضم مدافع إنجلترا ومانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل إلى رئيس الاتحاد الإنجليزي السابق ديفيد بيرنشتاين ووزيرة الرياضة السابقة هيلين جرانت في إطلاق بيان للإصلاح في كرة القدم الإنجليزية بعنوان "إنقاذ اللعبة الجميلة"، وذلك على خلفية المشروع الذي تقدم به ناديا مانشستر يونايتد وليفربول الداعي إلى تخفيض عدد الأندية في البريمير ليغ، وتُوزَّع عوائد النقل التلفزيوني على الأندية الكبيرة، فيما عُرِف بمشروع الصورة الكبيرة. 

وأفادت صحيفة "تيليغراف" البريطانية أن المجتمعين طالبوا الحكومة بإنشاء هيئة تنظيمية مستقلة لكرة القدم الإنجليزية، محذرين من احتمال حصول فوضى خلال العام المقبل.

وقال غاري نيفيل خلال إطلاق بيان الإصلاح الجديد إن كرة القدم غير قادرة على توحيد مفاصلها، وإن التشريع هو الطريق الوحيد الموثوق به، مشيراً إلى أن مسألة إعادة توزيع الثروة في كرة القدم مطروحة على الطاولة.

وأضاف نيفيل أن الجميع يدرك أن النظام الحالي خاطىء، منتقداً ما حصل خلال الميركاتو الصيفي بالقول: "أُنفِقَ 1.24 مليار جنيه إسترليني (1.6 مليار دولار) على لاعبين في منتصف فترة الوباء، ولم يأتِ الدوري الإنجليزي الممتاز إلا بحزمة إنقاذ بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني (64 مليون دولار) لأندية الدوري، فهل هذا من الصواب؟".

وطالب نيفيل بضرورة اعتماد صيغة تمويل جديدة وإصلاحات في الحوكمة بالاتحاد الإنجليزي، وإعطاء رأي أكبر للجماهير وفرض ضريبة عادلة على دخل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت صحيفة "تيليغراف" أن بحثاً جديداً أظهر أن غالبية المشجعين تريد تغييرًا جذريًا ودعم إنشاء هيئة تنظيمية مستقلة، كما وصف التقرير الهيكل الحالي بغير الفعال، ورأى أن اتحاد الكرة يفتقر إلى المصداقية.

شارك: