نيس يُطيح بأولمبيك مرسيليا وموناكو يهزم كليرمون فوت بثنائية

2023-02-06 02:01
من احتفال لاعبي نيس خلال الفوز على مرسيليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألحق نيس بمضيفه مرسيليا الثاني هزيمته الأولى منذ 22 تشرين الأول/أكتوبر، بالفوز عليه في عقر داره 3-1 الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي.

ودخل مرسيليا الى اللقاء على خلفية سبعة انتصارات في آخر ثماني مراحل ومن دون هزيمة لتسع مراحل متتالية، لكن نيس تفوق عليه في معقله وألحق به الهزيمة الأولى منذ المرحلة 12 حين سقط أمام لنس صفر-1 على أرضه أيضاً.

وبهزيمته الرابعة للموسم، تجمد رصيد مرسيليا عند 46 نقطة في المركز الثاني بفارق 8 نقاط عن غريمه باريس سان جرمان المتصدر الذي يتواجه معه الأربعاء في ثمن نهائي مسابقة الكأس، وعلى نفس المسافة من لنس الثالث المتعادل الأحد مع مضيفه بريست 1-1.أما نيس، فرفع رصيده الى 34 نقطة في المركز الثامن.

موناكو يعزز موقعه في المركز الرابع

عزز موناكو الفرنسي موقعه في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الفرنسي، بعدما فاز على كليرمون فوت في عقر داره بهدفين نظيفين، ليواصل فريق الإمارة انطلاقته الجيدة في شهر فبراير/ شباط الجاري، وذلك بعدما فاز على أوكسير قبل 4 أيام (3-2).

وارتفع رصيد موناكو إلى 44 نقطة ليواصل الاستمرار في المركز الرابع، ويبتعد عن أقرب منافسيه رين الذي حل في المركز الخامس، فيما حل لانس في المركز الثالث برصيد 45 نقطة، بينما تجمد رصيد كليرمون فوت عند 30 نقطة في المركز العاشر.

سجل موناكو الهدف الأول عن طريق غويليرمو ماريبان في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة بعدما تلقى تمريرة من كايو إنريكي، ولم يتردد ماريبان في إيداع الكرة الشباك، فيما جاء الهدف الثاني عبر بريل إيمبولو في الدقيقة 13 من صناعة ألكسندر غولوفين.

نانت يستعيد نغمة الانتصارات 

وفي لقاء آخر، استعاد نانت درب الانتصارات بالفوز على أجاكسيو بهدفين نظيفين، وسجل هدفي الفوز لنانت لاعب الوسط ايفان جيساند (64) ولودوفيتش بلاس (98) .

بهذه النتيجة ارتفع رصيد نانت إلى 25 نقطة في المركز الـ13، بينما تجمد رصيد أجاكسيو عند 18 نقطة في المركز الثامن عشر.


وفي المباريات الأخرى في المجموعة، تعادل كل من أوكسير وستاد ريمس، ولوريان وأنجيه بدون أهداف.بهذه النتيجة ارتفع رصيد أوكسير إلى 14 نقطة في المركز الـ19، بينما ارتفع رصيد ستاد ريمس إلى 30 نقطة في المركز العاشر.كما ارتفع رصيد لوريان إلى 36 نقطة في المركز السابع وأنجيه إلى تسع نقاط في المركز الـ20 والأخير.


بينما اقتنص ستراسبورغ ثلاث نقاط ثمينة من مونبلييه بالفوز عليه بهدفين نظيفين.سجل هدفي الفوز لستراسبورغ المهاجم السنغالي حبيب ديالو (1 /45+1) من المباراة.وارتفع رصيد ستراسبورغ إلى 18 نقطة في المركز الـ17، بينما تجمد رصيد مونبلييه عند 20 نقطة في المركز الـ14.

ستاد بريست يتعادل مع لانس في الدوري الفرنسي

اقتنص ستاد بريست نقطة ثمينة من لانس بالتعادل معه بهدف لمثله، تقدم المهاجم جيري لو دواور لستاد بريست (54) ، بينما أدرك المدافع جوناثان غراديت التعادل في الدقيقة 76.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ستاد بريست إلى 20 نقطة في المركز الـ14، بينما زاد لانس رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث ليتساوى مع مارسيليا في عدد النقاط صاحب المركز الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن باريس سان جيرمان يتصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 54 نقطة، فيما يحل مارسيليا في المركز الثاني وله 46 نقطة، في حين يتصدر فلوريان بالوغون ترتيب الهدافين وله 14 هدفًا. 

شارك: