نيس يتعاقد مع نجم أتالانتا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-26 10:10
الإيفواري جريمي بوغا انتقل إلى صفوف نادي نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تعاقد نيس لكرة القدم مع لاعب الوسط الدولي العاجي جيريمي بوغا، قادمًا من أتالانتا الإيطالي بعقد لأربعة أعوام، وفق ما أفاد به النادي الفرنسي.

وبعد ساعات معدودة من ضمه مورغان سانسون معارًا من أستون فيلا الإنجليزي، عزز نيس صفوفه بلاعب جديد تميزت مسيرته بكثرة التنقلات بعدما مرّ سابقًا بالدوري الفرنسي بدفاعه عن ألوان رين قبل اللعب لغرناطة الإسباني، وبرمنغهام الإنجليزي وساسولو وأتالانتا الإيطاليين.

وحسب مصادر مختلفة مقربة من الملف، حسم نيس صفقة التعاقد مع ابن الـ26 عامًا مقابل 17 مليون يورو.

بدأ النجم الإيفواري المولود في مرسيليا مشواره الكروي في أكاديمية تشيلسي الإنجليزي في لندن حيث كان يعمل والده. ووقّع عقده الاحترافي الأول مع النادي اللندني؛ لكنه لم ينل فرصته واكتفى بمباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، لينتقل بعدها مُعارًا إلى رين (27 مباراة في الدوري الفرنسي)، غرناطة (26 مباراة في الدوري الإسباني) وبرمنغهام (31 مباراة في الدوري الإنجليزي).

حلّ في صيف 2018 بإيطاليا حيث لعب مع ساسولو تحت إشراف المدرب روبرتو دي زيربي ومساعده فرانشيسكو فاريولي الذي بات المدرب الجديد لنيس. وبعد 98 مباراة في الدوري بألوان ساسولو (18 هدفًا و10 تمريرات حاسمة)، أُعير في يناير/ كانون الثاني 2022، لأتالانتا قبل الانضمام نهائيًا إلى الأخير في يوليو/ تموز من ذلك العام.

خاض بوغا بألوان أتالانتا 37 مباراة في الدوري الإيطالي و6 في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، في حين احتل نيس المركز التاسع في الموسم الماضي بقيادة المدرب الموقت ديدييه ديغار الذي حلّ بدلاً من السويسري لوسيان فافر بعد إقالة الأخير في يناير الماضي.

شارك: