نيس يتعاقد مع حارس باريس سان جيرمان السابق

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-18 22:40
الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو (يسارًا) خلال مشاركته بإحدى الحصص التدريبية مع فريقه السابق فيورنتينا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن نادي نيس، ثالث الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الإثنين تعاقده رسميًّا مع حارس المرمى الدولي الإيطالي السابق سالفاتوري سيريغو، والذي لعب سابقًا لباريس سان جيرمان، وذلك بعقدٍ يمتد حتى نهاية الموسم.

وكان المخضرم سيريغو، ذو الـ 36 عامًا، حرا من أي ارتباطٍ بعقدٍ مع أيّ نادٍ منذ رحيله عن فيورنتينا الإيطالي بنهاية الموسم الماضي.

ويعرف سيريغو، صاحب الـ 28 مباراة دولية، الملاعب الفرنسية جيدًا بعدما دافع عن ألوان باريس سان جيرمان في الفترة بين 2011 و2016 وخاض معه 190 مباراة في جميع المسابقات بينها 145 في الدوري الفرنسي.

نيس يقدّم حارسه الجديد سيريغو

وسيكون سيريغو حارس المرمى الثاني في صفوف نيس بعد البولندي الواعد مارسين بولكا (23 عامًا) الذي دافع سابقًا -على غرار الإيطالي- عن ألوان باريس سان جيرمان، قبل أن يتعاقد معه الفريق الجنوبي نهائيًّا في بداية الموسم الماضي.

وخاض سيريغو تجربتين فاشلتين في إسبانيا موسم 2016-2017 مع إشبيلية وأوساسونا على سبيل الإعارة من باريس سان جيرمان، قبل أن يستعيد بريقه في إيطاليا لمدة أربعة مواسم مع تورينو (2017-2021) وموسم واحد مع جنوى (2021-2022).

واستهل سيريغو الموسم الماضي مع نابولي دون أي يلعب أي مباراة قبل أن ينتقل إلى فيورنتينا خلال فترة الانتقالات الشتوية وتعرّض لتمزّق في وتر أكيلس (أخيل) في أبريل/ نيسان الماضي.

وكان المدرب الإيطالي لنيس، فرانشيسكو فاريولي، أكّد الأربعاء الماضي أنّ سيريغو يتدرب منذ أكثر من أسبوع في نيس، الأمر الذي جعله يخضع في الوقت نفسه لاختبارات وفحوص بدنية "من أجل تقييم حالته البدنية".

وأضاف فاريولي عن حارس المرمى الإيطالي الذي خاض 403 مباريات في نخبة البطولات الأوروبية خلال مسيرته (248 في إيطاليا و145 في فرنسا و20 في إسبانيا): "سيريغو حارس مرمى عظيم. يمكن أن يكون قيمة مضافة كبيرة إلى النادي، فهو لديه معرفة بالدوري الفرنسي".

شارك: