باريس سان جيرمان يتعثر أمام رين وموناكو يفوز بصعوبة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 02:02
من مباراة باريس سان جيرمان ورين - الدوري الفرنسي (X / PSG_English)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح فريق باريس سان جيرمان -متصدر ليغ 1- في تفادي الهزيمة على أرضه أمام رين بخروجه بتعادل قاتل 1-1، اليوم الأحد، وذلك ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم رين عبر الجزائري أمين غويري في الدقيقة 33، قبل أن يرد سان جيرمان عبر المهاجم البرتغالي غونزالو راموس الذي حلّ بديلًا للنجم كيليان مبابي، من ركلة جزاء تحصّل عليها بنفسه، واحتسبها الحكم بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "VAR" إثر خطأ عليه من الحارس والقائد ستيف مانداندا، ثم حوّلها بنجاح في الشباك في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وهي المباراة التاسعة عشرة تواليًا التي لم يذق خلالها سان جيرمان طعم الهزيمة في مختلف المسابقات، وتحديدًا منذ خسارته أمام ميلان 1-2 في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا في 7 ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي (14 فوزًا مقابل 5 تعادلات).

ملخص مباراة باريس سان جيرمان ورين (1-1)

موناكو يفوز بصعوبة على لانس

وسجّل الياباني تاكومي مينامينو هدفًا قاتلًا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع؛ ليمنح موناكو فوزًا صعبًا على مضيفه لانس 3-2.

وسجّل مينامينو هدفين لفريق الإمارة (30 و90+2)، بعد افتتاح الأمريكي فولارين بالوغون التسجيل (19)، فيما سجّل للانس إيلي واهي (31) ثم ويسلي سعيد (77).

وتقدم موناكو إلى المركز الثالث برصيد 41 نقطة متقدمًا بفارق نقطة عن نيس الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه كليرمون متذيل الترتيب، ومتأخرًا بفارق نقطتين عن بريست الثاني الفائز على ستراسبورغ بثلاثية نظيفة السبت، و13 عن باريس سان جيرمان المتصدر.

من جهته، تجمّد رصيد لانس عند 36 نقطة في المركز السادس و لا يزال محافظًا على حظوظه في التأهل إلى إحدى المسابقات القارية في الموسم المقبل، إذ يتقدم بفارق نقطة عن رين السابع.

تولوز يفوز للمرة الأولى منذ خمسة أشهر

وحقق تولوز انتصاره الأول في عقر داره منذ قرابة خمسة أشهر بعدما قلب تأخره أمام ضيفه ليل إلى فوز 3-1.

وتقدّم ليل عبر الأيسلندي هاوكون أرنار هارادلشون (45)، قبل أن تتلقى شباكه ثلاثة أهداف في 17 دقيقة بفضل كريستيان مافيسا (49) والبديلين السويسري فينسان سييرو (60 من ركلة جزاء) والهولندي تيس دالينخا (66).

في المقابل، فشل ليل في فرض نفسه خارج الديار في سلسلة من خمس مباريات تواليًا، وتحديداً منذ 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي حين فاز على ليون 2-0.

وتراجع ليل إلى  المركز الخامس بـ 38 نقطة، فيما تقدّم تولوز -الذي نجح في تحقيق فوزين على التوالي في الدوري للمرة الأولى هذا الموسم- بعد فوزه على موناكو 2-1 في المرحلة الماضية، إلى المركز الحادي عشر مع 26 نقطة ليبتعد عن منطقة الهبوط.

وحقق رانس انتصاره الأول بعد أربع مباريات (تعادلين وهزيمتين) بفوزه على مضيفه لوهافر 2-1.

ولم يتأثر رانس بخوضه اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 إثر طرد مدافعه البلجيكي توماس فوكيه، فخطف الفوز بهدف قاتل من ركلة جزاء نفّذها بنجاح البديل الدنماركي محمد دارامي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 64. فيما سجّل هدف لوهافر الغيني عبد اللاي توريه (74 من ركلة جزاء).

ويقبع رانس في المركز الثامن برصيد 34 نقطة، فيما يحتل لوهافر -الذي مُنِي بخسارته التاسعة هذا الموسم- في المركز الرابع عشر مع 24 نقطة.

عودة مارسيليا إلى نغمة الانتصارات

وعاد مارسيليا إلى درب الانتصارات المحلية بفوزه على ضيفه مونبلييه 4-1، بعد ثلاثة أيام من بلوغه ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ورغم تأخره بهدف الأردني موسى التعمري (5)،  ردّ مارسيليا برباعية تناوب عليها السنغالي إيليمان نداي (31) والغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ (43 و62 من ركلة جزاء) والمالي فالاي ساكو بخطأ في مرمى فريقه (82).

ورفع مارسيليا رصيده إلى 33 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد مونبلييه عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر.

شارك: