نيس يتعادل مع سان جيرمان ويفسد احتفالية ميسي بالكرة الذهبية

2021-12-02 01:58
الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة باريس سان جيرمان ونيس (Getty)
Source
+ الخط -

فرض نيس التعادل السلبي على مضيفه باريس سان جيرمان، مساء الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

نيس يفسد ليلة احتفال ميسي بالكرة الذهبية

ورغم كثرة المحاولات، فشل أبناء العاصمة الفرنسية في زيارة شباك العنيد نيس، لتنتهي المواجهة بتعادل سلبي محبط لفريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي تضاعف حجم الضغوطات المسلطة عليه.

تعادل في طعم الخسارة للباريسيين، وخاصة لنجمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أراد الفوز ليكتمل احتفاله بالكرة الذهبية التي أحرزها الاثنين الماضي 29 نوفمبر/ تشرين الثاني للمرة السابعة في مسيرته.

بهذا التعادل، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 41 نقطة محلقاً بعيداً في صدارة الدوري الفرنسي، فيما رفع نيس رصيده إلى27 نقطة في المركز الرابع.

مارسيليا يثبت أقدامه في مركز الوصافة

وثبت أولمبيك مارسيليا أقدامه في المركز الثاني بترتيب الليغ 1، بفوزه الثمين خارج قواعده على مضيفه نانت بهدف نظيف سجله البرازيلي جيرسون في الدقيقة 30.

بهذا الفوز الثاني في آخر 5 مراحل، رفع مارسيليا رصيده إلى 29 نقطة في الوصافة، بينما تجمد رصيد نانت، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد نيكولا بالوا، عند 19 نقطة في المركز الثالث عشر.

وعاد رانس بفوز مثير من أرض مضيفه ليون بثنائية سجلها البلجيكي ووت فايس في الدقيقة 56 وأوغو إيكيتيكي في الدقيقة 90+2، مقابل هدف سجله توكو إيكامبي في الدقيقة 66.

بهذا الفوز رفع رانس رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما توقف رصيد ليون عند 22 نقطة في المركز العاشر بعد تلقيه الهزيمة الثالثة في آخر 5 مباريات.

رين يسقط أمام حامل اللقب ليل

سقط رين على أرضه أمام حامل اللقب ليل بثنائية سجلها البرتغالي تشيكا في الدقيقة 31 ومواطنه ريناتو سانشيز في الدقيقة 45، مقابل هدف لبنجامان بوريغو في الدقيقة 85.

وتجمد رصيد رين عند 28 نقطة في المركز الثالث بعد تلقيه الخسارة الأولى إثر 3 انتصارات، فيما رفع ليل رصيده إلى 21 نقطة وارتقى إلى المركز الثاني عشر.

وتعادل لانس 2-2 مع كليرمون، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس، بينما بات كليرمون بـ 14 نقطة في المركز السابع عشر. 

وفاز موناكو بثلاثة أهداف لهدف على مضيفه أنجيه، حيث جاءت ثلاثية فريق الإمارة عبر ميرون بوادو في الدقيقة 25 وسفيان ديوب في الدقيقة 45 وأكسيل دياسيس في الدقيقة 73، بينما منح ألكسندر نوبل هدف أنجيه الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 55.

بهذه النتيجة رفع موناكو رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع بعد أن حقق فوزه الأول في آخر 5 مباريات، في حين توقف رصيد أنجيه عند 22 نقطة في المركز الثامن.
 

وبالنتيجة ذاتها، فاز مونبلييه على مضيفه ميتز، ليرفع رصيده إلى 22 في المركز التاسع، في حين تجمد رصيد ميتز عند 12 نقطة في المركز التاسع عشر.
 

وأحرز ثلاثية الضيوف كل من تيجي سافنيه في الدقيقة 36 وستيفي مافديدي في الدقيقة 45، وإيلي واهي في الدقيقة 48، بينما جاء هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 70 عن طريق نيكولاس دي بريفيل.
 

وتغلب تروا على ضيفه لوريان بهدفين نظيفين سجلهما رينو ريبار في الدقيقة 7 ورومينيغي كوامي في الدقيقة 34، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 15 نقطة للوريان السادس عشر في الترتيب.


وفاز بريست بهدف نظيف حمل توقيع روماين فافير من ركلة جزاء على ضيفه سانت إيتيان ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر في حين يستمر سانت إيتيان في تذيل الجدول بـ 12 نقطة.

وسحق ستراسبورغ ضيفه بوردو (5-2) ليرتقي للمركز السادس برصيد 23 نقطة، في حين توقف رصيد بوردو عند 12 نقطة في المركز 18.
 

وحملت خماسية أصحاب الأرض توقيع أدريان توماسون في الدقيقة (22)، وكيفين غاميرو من ركلة جزاء في الدقيقة 43، ولودوفيتش أجوركي في الدقيقتين 45 و65، وديميتري لينارد في الدقيقة 48.

شارك: