نونو سانتو يعيد الاتحاد إلى منصة التتويج في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 01:10
البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو مدرب نادي الاتحاد السعودي (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدَّم البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، مدرب نادي الاتحاد السعودي، موسمًا مميزًا مع الفريق الجداوي، وتمكن من قيادته إلى حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، والذي غاب عن خزينة النادي منذ موسم 2008-09.

وحسم الاتحاد لقب الدوري السعودي رسميًا، قبل جولة من نهاية المسابقة، وذلك بعد الفوز على مضيفه الفيحاء بنتيجة (0-3)، أمسية السبت 27 مايو/ أيار، في الجولة الـ29 من البطولة المحلية.

وابتعد "العميد" بفارق 5 نقاط عن ملاحقه النصر الذي تعادل بنتيجة (1-1) أمام الاتفاق في الجولة ذاتها؛ ليؤكد الاتحاد حسمه للقب الدوري للمرة التاسعة في تاريخ النادي الجداوي.

واستطاع سانتو خلال الموسم الحالي إعادة الأمجاد إلى البيت الاتحادي، وذلك بعد سنوات لم يستطع فيها "النمور" تحقيق أي بطولة منذ الحصول على كأس الملك موسم 2017-18.

وتعاقد الاتحاد مع سانتو في يوليو/ تموز الماضي، بعقد يمتد حتى عام 2024، خلفًا للروماني كوزمين كونترا، وتمكن المدرب من حصد أول ألقابه مع "النمور"، عقب الفوز بكأس السوبر السعودي، للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعدما هزم النصر (3-1) في نصف النهائي، ثم تفوق على الفيحاء (2-0) في المباراة النهائية.

وإجمالًا، لعب الاتحاد مع سانتو 34 مباراة بكافة المسابقات حتى الآن، حقق خلالها الفوز 25 مرة وتعادل 6 مرات وخسر في 3 مواجهات، وسجل معه الفريق 73 هدفًا، واستقبلت شباكه 23 هدفًا.

شارك: