نونو سانتو.. قائد عودة الاتحاد إلى الأمجاد

2023-03-14 17:59
البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو مدرب نادي الاتحاد السعودي (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش نادي الاتحاد السعودي موسمًا مميزًا مع مدربه البرتغالي، نونو إسبيريتو سانتو، الذي يقود الفريق الجداوي بنجاح على كافة الأصعدة، ويرى كثيرون أن بإمكانه حصد لقب الدوري السعودي، الغائب عن خزينة النادي منذ موسم 2008-09.

وتعاقد الاتحاد مع سانتو في يوليو/ تموز الماضي، بعقد يمتد حتى عام 2024، خلفًا للروماني كوزمين كونترا، وتمكن المدرب من حصد أولى ألقابه مع "النمور"، عقب الفوز بكأس السوبر السعودي، للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعدما هزم النصر (3-1) في نصف النهائي، ثم تفوق على الفيحاء (2-0) في المباراة النهائية.

ويمكن للمدرب صاحب الـ49 عامًا قيادة الاتحاد نحو حصد المزيد من الألقاب المحلية خلال الفترة المقبلة، وإعادة الأمجاد إلى البيت الاتحادي، بعد سنوات لم يستطع فيها "العميد" تحقيق أي بطولة منذ حصوله على كأس الملك موسم 2017-18.

ويقود سانتو الاتحاد لنتائج رائعة في بطولة  الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23، ويتصدر الفريق المسابقة السعودية حاليًا برصيد 47 نقطة بعد مرور 20 جولة، بفارق نقطة واحدة عن النصر الوصيف.

كما يسير الاتحاد بصورة جيدة مع سانتو في بطولة كأس الملك، حيث استطاع الفريق الوصول إلى الدور نصف النهائي، إثر الفوز على الفيحاء بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

وإجمالاً، لعب الاتحاد مع سانتو 24 مباراة بكافة المسابقات حتى الآن، حقق خلالها الفوز 18 مرة وتعادل 5 مرات وخسر في مباراة وحيدة، وسجل الفريق 50 هدفًا، واستقبلت شباكه 15 هدفًا.

شارك: