نور الدين أمرابط يتوج بلقبي الدوري والكأس مع أيك أثينا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 12:38
المغربي نور الدين أمرابط يحتفل مع زملائه في أيك أثينا بعد التتويج بلقب كأس اليونان (twitter/lionsdelatlass)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حقق المغربي نور الدين أمرابط، لقب كأس اليونان مع فريقه أيك أثينا بعد الفوز على باوك إف سي 2-0، في المباراة النهائية على ملعب بانثيساليكو في فولوس وأمام مدرجات مغلقة بسبب مخاطر الاشتباكات بين جماهير الفريقين، ليجمع النجم الدولي السابق ثنائية الدوري والكأس مع الفريق.

وتعد هذه المرة السادسة عشرة التي يحرز فيها أيك أثينا لقب الكأس المحلية، والثالثة التي يحقق فيها الثنائية (الدوري والكأس) في تاريخه بعد عامي 1939، و1978.

أيك أثينا توج بثنائية الدوري والكأس 3 مرات أعوام 1939، 1978، 2013

وتلقى أيك ضربة موجعة مبكرة، تحديدًا في الدقيقة السادسة، عندما طرد مدافعه لازاروس روتا لارتكابه خطأ على أحد مهاجمي باوك لحظة انفراده بحارس المرمى النمساوي سيكان ستانكوفيتش؛ لكن ذلك لم يمنعه من افتتاح التسجيل بعد 20 دقيقة عن طريق مدافعه الفرنسي الكاميروني الأصل هارولد موكودي.

وشارك أمرابط في المباراة بآخر نصف ساعة من المباراة؛ إذ دخل في الدقيقة 62 مكان الترينيدادي ليفي غارسيا، بينما انتظر أيك حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتوجيه الضربة القاضية لباوك بتسجيله الهدف الثاني عبر البديل الإسباني باولو فرنانديس.

aek athens إيك أثينا بطل كأس اليونان 2023 وين وين (twitter/greek_herald) winwin

وخوفًا من اشتباكات جديدة، سعى الاتحاد اليوناني لكرة القدم منذ فترة طويلة إلى إيجاد ملعب قادر على استضافة المباراة النهائية بإجراءات أمنية مثالية؛ ولكن في مواجهة الصعوبات التنظيمية ورفض العديد من المدن، في اليونان وخارجها، قرر الاتحاد المحلي أخيرًا إقامتها خلف أبواب مغلقة في ملعب بانثيساليكو في فولوس.

وسيشارك باناثينايكوس ثالث الدوري في الأدوار الإقصائية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، مستفيدًا من تتويج أيك بلقب الكأس.

وأقيمت المباراة خلف أبواب موصدة بسبب أعمال الشغب التي اندلعت بين جماهير الفريقين في المباراة النهائية عام 2017. وسيخوض أيك الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

شارك: