حصيلة winwin | تتويج إنتر وفوز الريال وسداسية البرازيل

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 10:41
إنتر ميلان يحتفل بحصد لقب كأس إيطاليا للموسم الثاني على التوالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأربعاء أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى البطولات العالمية والعربية، وفي مقدمتها تتتويج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا، والدعم المعنوي الذي حظي به فينيسيوس جونيور خلال انتصار ريال مدريد على رايو فايكانو في الدوري الإسباني.

وتسلط منصة winwin الضوء في هذا التقرير على المستجدات في كأس العالم للأندية تحت 20 عامًا، وآخر نتائج الدوريات العربية أبرزها فوز فيوتشر وبيراميدز في الدوري المصري، وانتصار الكويت والحدود في الدوري الكويتي والدوري العراقي.

إنتر ميلان يتوج بكأس إيطاليا

توج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا، عقب فوزه في المواجهة النهائية على فيورنتينا بنتيجة 2-1، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

افتتح فيورنتينا التسجيل مبكرًا عند الدقيقة (3) عبر نيكولاس غونزاليس، قبل أن يقلب إنتر ميلان الطاولة على منافسه بتسجيل هدفين عبر مهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (29، 37) ليحصد لقب كأس إيطاليا للمرة التاسعة في تاريخه، والثانية على التوالي.

انتصار الأرجنتين والبرازيل في مونديال الشباب

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزه الثاني في كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، بعد تخطيه عقبة غواتيمالا بنتيجة 3-0، ليتربع على عرش المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، ضامنًا تأهله إلى الدور المقبل من المسابقة.

وفي مواجهة أخرى، فاجأت نيجيريا الجميع بانتصار مستحق على إيطاليا بنتيجة 2-0، لتتصدر المجموعة الرابعة برصيد (6) نقاط، تاركة البرازيل وإيطاليا في المركز الثاني برصيد (3) نقاط لكل منهما.

من ناحيتها، اكتسحت البرازيل منافستها الدومينيكان بنتيجة 6-0، وتفوقت الإكوادور على سلوفاكيا بنتيجة 2-1، فيما تخطت كولومبيا عقبة اليابان بنتيجة 2-1.

فوز معنوي لريال مدريد

حقق ريال مدريد فوزًا معنويًا على ضيفه رايو فايكانو بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الإسباني، في ليلة التضامن مع النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد تعرضه لإساءات عنصرية في الأسبوع الماضي.

افتتح الفرنسي كريم بنزيما التسجيل لصالح ريال مدريد في الدقيقة (31)، قبل أن ينجح رايو فايكانو في تسجيل هدف التعادل عبر راؤول دي توماس (84)، ليتمكن البرازيلي رودريغو من تسجيل هدف الانتصار لصالح الميرنغي عند الدقيقة (89).

وبهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى (74) نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد رايو فايكانو عند (46) نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي لقاءات أخرى، سقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل أمام مضيفه إسبانيول بنتيجة 3-3، ليتراجع إلى المركز الثالث برصيد (73) نقطة، فيما تفوق خيتافي على ريال بيتيس بنتيجة 1-0، وانتصر فياريال على قادش 2-0، وتعادل إلتشي مع إشبيلية بنتيجة 1-1.

تعادل مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

تعادل مانشستر سيتي المتوج رسميًا باللقب مع مضيفه برايتون بنتيجة 1-1، خلال المواجهة المؤجلة التي جمعت الفريقين لحساب الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ملخص تعادل مانشستر سيتي وبرايتون

افتتح مانشستر سيتي التسجيل عبر فيل فودين في الدقيقة (25)، قبل أن يتعادل جوليو إنشيزو لصالح برايتون في الدقيقة (38)، فيما سجل إيرلينغ هالاند هدفًا لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة (79) ألغاه الحكم بصورة رسمية.

وبهذه النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 89 نقطة في المركز الأول، فيما يحتل برايتون المركز السادس برصيد (62) نقطة، ليضمن التأهل إلى الدور الفاصل من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

نتائج الدوريات العربية

في الدوري المصري الممتاز، حقق بيراميدز فوزًا هامًا على ضيفه حرس الحدود بنتيجة 1-0، ليحتل المركز الثاني برصيد 55 نقطة، فيما تفوق فيوتشر على ضيفه سيراميكا كليوباترا بنتيجة 1-0، ليحتل المركز الثالث برصيد 54 نقطة.

وفي الدوري الكويتي، اكتسح الكويت مضيفه القادسية بنتيجة 4-0، فيما تفوق كاظمة على السالمية بنتيجة 3-1، وانتصر العربي على الفحيحيل بنتيجة 2-1.

وفي الدوري العراقي الممتاز، انتصر الحدود على نوروز بنتيجة 1-0، وتفوق الطلبة على أربيل بنتيجة 3-1، فيما تعادل كربلاء مع الزوراء 1-1، وتعادل دهوك مع زاخو بنتيجة 1-1.

شارك: