نهضة بركان يُحلّق وحيدًا في صدارة الدوري المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-09 16:44
فرحة لاعبي نهضة بركان باقتناص صدارة الدوري المغربي (facebook/rsbfootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انفرد نهضة بركان، بصدارة الدوري المغربي الاحترافي لكرة القدم برصيد 14 نقطة، بعد ختام الجولة السادسة من البطولة، بعدما فض شراكته مع الجيش الملكي التي استمرت في الجولتين الأخيرتين، قبل التوقف الدولي.

وحقق نهضة بركان الفوز على يوسفية برشيد بنتيجة 3 -1، وخسر شريكه السابق بالصدارة الجيش الملكي أمام جاره اتحاد تواركة بنتيجة 2-1.

ويتوقف الدوري المغربي خلال الفترة المقبلة قرابة أسبوعين لفتح المجال أمام المنتخبات المغربية لإجراء مباريات دولية، تزامنًا مع أجندة الاتحاد الدولي "فيفا".

وبقي سجل الفريق "البرتقالي" خاليًا من الهزيمة طيلة الجولات الـ6 الماضية، محققًا 4 انتصارات وتعادلين لينفرد بالصدارة برصيد 14 نقطة.

الوداد في المطاردة

ويواصل الوداد الرياضي، المطاردة من المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن نهضة بركان (13 نقطة)، بعدما استعادة نغمة الفوز، بتحقيق ثاني انتصار على التوالي والرابع له منذ انطلاق الموسم، على حساب اتحاد طنجة بنتيجة 3-0.

وحقق الرجاء الرياضي فوزًا صعبًا على ضيفه المغرب التطواني، مكنه من احتلال المركز الثالث برصيد 12 نقطة، من 3 انتصارات ومثلها هزائم، بجانب المغرب الفاسي الذي يحتل المركز ذاته، في الوقت الذي واصل فيه اتحاد طنجة سقوطه في الترتيب، حيث بات يحتل المركز 13 برصيد 5 نقاط من فوز واحد وتعادلين و3 هزائم.

الجيش يتراجع للمركز الخامس 5

من جانبه، دخل الجيش الملكي منعرجًا صعبًا، بعد الخسارة التي عاد بها من مدينة الخميسات أمام اتحاد تواركة، حيث سقط من صدارة الدوري إلى المركز الخامس، بعدما تجمد رصيده عند النقطة 11.

وحقق الجيش الملكي 3 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة، ما يجعل من مهمته في الدفاع عن لقب الدوري صعبة في ظل المشاكل التي يعانيها الفريق على مستوى التهديف، وباتت تشكل "صداعًا" في رأس التونسي نصر الدين نابي مدرب الجيش، الذي سيستغل فترة التوقف الدولي للبحث عن الحلول الممكنة.

الفتح ينتعش و3 أندية بلا فوز

من جهته، عاد الفتح الرياضي بفوز ثمين من مدينة المحمدية على حساب الشباب الرياضي السالمي، وهو الفوز الثالث له هذا الموسم، بعد خسارة أمام المغرب التطواني، وتعادلين، ما مكنه من الوصول للنقطة 11 في المركز السادس.

بالمقابل، رمت الهزيمة الرابعة على التوالي، شباب السوالم إلى الرتبة 12 برصيد 6 نقاط، متقدمًا على أندية تقبع في الرتب المتأخرة، بلا فوز حتى الآن في الدوري، ويتعلق الأمر بكل من حسنية أغادير في المركز 14 برصيد نقطتين من أربع هزائم وتعادلين، ومولودية وجدة في المركز 15 برصيد نقطتين أيضًا بأربع هزائم وتعادلين، وفي المركز الأخير يقبع يوسفية برشيد برصيد نقطة واحدة من 5 هزائم وتعادل واحد.

شارك: