نغيز يكشف أسباب ثورة الصاعد اتحاد خنشلة في الدوري الجزائري

2022-10-24 00:08
نبيل نغيز مدرب اتحاد خنشلة الجزائري (Twitter/footalgerien)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض المدير الفني لنادي اتحاد خنشلة الجزائري، نبيل نغيز، الإفراط في الثقة والحماس المبالغ فيه عند حديثه عن نتائج فريقه المتميزة في الدوري الجزائري للمحترفين لحد الآن، بعد تسجيله لـ5 انتصارات متتالية، جعلته محل إشادة واسعة لدى وسائل الإعلام الجزائرية والجماهير، داعيًا لاعبيه إلى التحلي بالتواضع في سبيل البقاء في الدوري الجزائري للمحترفين مع نهاية الموسم.

وعاد اتحاد خنشلة إلى دوري الأضواء بعد غياب استمر لحوالي 47 عاماً، واشتهر النادي، الذي تأسس عام 1943، خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي؛ إذ لعب في الدوري الممتاز، وقدم العديد من اللاعبين الدوليين إلى منتخب الجزائر، قبل أن يغيب عن ساحة الكبار لسنوات طويلة قضاها في الأقسام الدنيا.

وتعاقد نادي اتحاد خنشلة مع نغيز، أحد أشهر المدربين الجزائريين بحكم عمله في الجهاز الفني لمنتخب الجزائر في الفترة الممتدة من 2014 إلى 2017 كمساعد مدرب للفرنسي غوركوف ومدرب أول بعدئذ، وقيادته لأندية جزائرية عريقة؛ يتقدمهم وفاق سطيف ومولودية الجزائر، فضلًا عن أندية أحد السعودي واتحاد طنجة ومولودية وجدة المغربيين، وذلك بهدف البصم على مشوار مميز بمناسبة عودته للتنافس في دوري المحترفين.

وقال نغيز (50 عاماً) في تصريحات خاصة لـ"winwin" رداً عن سؤال حول سر النتائج الجيّدة لفريقه في الفترة الأخيرة: "البداية لم تكن مثالية (خسر النادي 3 مباريات على التوالي) للعديد من الأسباب".

وأضاف: "أولا اتحاد خنشلة عاد لتوّه إلى دوري المحترفين بعد غياب استمر لحوالي 47 عاما، وواجهتنا العديد من المشاكل خلال فترة التحضيرات الموسمية".

وتابع نغيز يقول: "بدأنا التحضيرات خلال 3 أسابيع فقط، قبل انطلاق الموسم بسبب مشاكل إدارية، ولم يكن لدينا الوقت الكافي للاستعداد الجيّد، ولهذا خسرنا المباريات الثلاث الأولى تواليًا، لكن وبمرور الوقت تمكنا من الوصول إلى الجاهزية التنافسية اللازمة، وتمكنا من تحسين نتائج الفريق".

وفاز اتحاد خنشلة في 5 مباريات متتالية بالدوري الجزائري، وهو الإنجاز ذاته الذي حققه أيضا بطل الجزائر في المواسم الثلاثة الأخيرة شباب بلوزداد، وجات انتصارات أصحاب الزي الأسود والأبيض على أندية تاريخية وقوية، على غرار مولودية وهران ووفاق سطيف ومولودية الجزائر، ما قاد الاتحاد لاحتلال المركز الثالث مؤقتا في جدول ترتيب الدوري الجزائري للمحترفين.

وأوضح المدرب السابق لنادي أحد السعودي: "فوزنا أمام هلال شلغوم العيد (المباراة الأولى في سلسلة الانتصارات المتتالية) أعاد الثقة للاعبين، وقادنا إلى تقديم مستويات جيّدة في المباريات الأخرى"، وزاد: "الفوز على أندية مثل مولودية وهران ووفاق سطيف ومولودية الجزائر ليس بالأمر الهيّن. لكن لا يوجد سر آخر وراء هذه النتائج غير العمل".

جانب من توقيع نبيل نغيز عقود توليه الإدارة الفنية لاتحاد خنشلة

وتابع نغيز: "هذه النتائج ثمرة العمل فقط، فضلا عن الدعم القوي من طرف الإدارة والجماهير، وأستغلُ هذه الفرصة للتأكيد على أن جماهيرنا تستحق العلامة الكاملة لوقوفها معنا منذ بداية الموسم، نحن نلعب من أجلهم ونسعى لتقديم كل ما لدينا من أجل تسجيل أفضل النتائج الممكنة هذا الموسم".

وحرص المدرب السابق لنادي مولودية الجزائر على التحلي بالتواضع، قائلا: "علينا التحلي بالتواضع والتفكير بعقلانية، الهدف الرئيسي للنادي هو ضمان البقاء في الدوري الجزائري للمحترفين في أقرب وقت، ودون انتظار الأنفاس الأخيرة من النصف الثاني من الموسم"، وأردف: "صحيح أننا نملك الطموح والرغبة في التألق، لكن لا يجب الانسياق وراء الحماس المبالغ فيه".

وزاد مدرب اتحاد خنشلة: "نحن ندرك جيّدا أن الدوري الجزائري يضم أندية عريقة وقوية لديها ميزانية أكبر من فريقنا، وتضم العديد من النجوم، لكن بالمقابل نحن لا نملك أسماء كبيرة في صفوف الفريق مقارنة بمنافسينا. على كلٍ سنواصل اللعب دون ضغط لضمان البقاء؛ لأن المنافسة ستكون أقوى وأشد في النصف الثاني من الموسم".

شارك: