نغيز لـ"winwin": أتوقع تأهل قطر إلى الدور الثاني بكأس العالم

2022-10-27 13:02
المدرب الجزائري نبيل نغيز المدير الفني لاتحاد خنشلة (twitter/DZfoot_EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع مدرب منتخب الجزائر السابق، نبيل نغيز المدير الفني لفريق اتحاد خنشلة المنافس في دوري المحترفين الجزائري تأهل منتخب قطر إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وأكد نغيز في تصريحات خاصة لـ"winwin": "رغم صعوبة المهمة أتوقع تألق منتخب قطر وأظنه قادرًا على التأهل إلى الدور الثاني، وربما أكثر بفضل عاملي الأرض والجمهور اللذان يعدان عاملين محورين لمنح نجوم العنابي الدفعة المعنوية المطلوبة في البطولة وبسبب تحضيره لهذا الحدث العالمي منذ سنوات؟

وبخصوص سؤال حول حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في هذا الحدث قال نغيز: "لم يسبق لأي منتخب عربي أن تجاوز عقبة الدور الثاني، والمنتخبان المغربي والسعودي لديهما حظوظ للتألق في البطولة، رغم أن المهمة ستكون صعبة. أما منتخب تونس فتبدو مهمته معقدة، خاصة أنه منتخب غير متجدد".

نغيز: أنتظر بشغف انطلاق المونديال

وأضاف: أنتظر بشغف المونديال المقبل لقناعتي أنه سيكون النسخة الأنجح والأميز عبر التاريخ، بالنظر لاستعدادات قطر لهذا الموعد واهتمامها بأدق تفاصيل الجزئيات التنظيمية".

وأردف ابن الـ 50 عامًا " أنتظر بشغف انطلاق النسخة المقبلة من كأس العالم. إنها بمثابة وسام شرف لكل العرب على اعتبار أنها ستجري على أرض عربية، فقطر شوقتنا لانتظار هذا الحدث منذ فوزها بشرف التنظيم قبل سنوات".

وتابع: "ليست هذه المرة الأولى التي تنظم فيها قطر حدثا رياضيا عالميا، لقد سبق لها التألق في مناسبات رياضية كبيرة، وأبهرت المتابعين والجماهير ووسائل الإعلام".

وبين: "لقد زرت قطر وأجريت معسكرات ومباريات هناك عندما كنت مع منتخب الجزائر، وأعرف جيّدًا القدرات التنظيمية لقطر التي رفعت سقف الطموحات والتنظيم عاليا بإعدادها لهذا المونديال، لقد شيّدت ملاعب بهندسة إبداعية غير مسبوقة وتحكمت في كل التفاصيل التنظيمية".

واستدرك: "المشجعون سيستفيدون من ميزة متابعة أكثر من مباراة في اليوم، وهذا أمر استثنائي، لذلك لن أبالغ إن قلت بأننا سنحضر أفضل نسخة مونديالية عبر التاريخ وهذا ليس صعبا على قطر".

نغيز يتحسر على غياب الجزائر عن المونديال

وتحسر نغيز على غياب منتخب الجزائر عن المونديال بالقول: "إنها النقطة السوداء بالنسبة لنا كجزائريين قبل انطلاق كأس العالم، الجميع كان يترقب هذا المونديال لخصوصيته وتنظيمه على أرض عربية، لكن للأسف لم يتحقق ذلك وهذا الأمر يذكرني بمونديال 1998 في فرنسا. كلما ترقبنا وانتظرنا المشاركة بمونديال ما لخصوصيته نفشل في التأهل".

وأوضح : "هدف جمال بلماضي كان التأهل إلى كأس العالم 2022 وربما حتى العبور إلى الدور ربع النهائي في البطولة لكن للأسف حدث ما حدث فالجزائر ظلمت خلال مواجهة الدور الفاصل أمام منتخب الكاميرون شهر آذار/ مارس الماضي".

نغيز يرشح 4 دول للتنافس على لقب مونديال 2022

وعن المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس العالم، رشح نغيز كل من البرازيل في الدرجة الأولى، وألمانيا والأرجنتين وفرنسا.

وقال: "بالنسبة لي البرازيل المرشح الأبرز للتتويج بفضل تشكيلته الثرية بالنجوم، وهناك أيضا منتخبات ألمانيا والأرجنتين وفرنسا صاحبة الخبرة الكبيرة"، قبل أن يعلق على حظوظ منتخب الأرجنتين والمونديال الأخير لميسي، وصرح: "صحيح أنه سيكون آخر مونديال لميسي لكن مهمة الأرجنتين لن تكون سهلة".

وعن منتخب هولندا الذي يرشحه الكثير من المتابعين للتألق في المونديال المقبل، قال نغيز : "هولندا تضم مجموعة جيّدة من اللاعبين، ولطالما كان هذا الأمر مرتبطا بالمنتخب الهولندي، لكن كلما تم ترشيحه للتألق في كأس العالم لا يقدم المستويات المنتظرة منه".

شارك: