نظّارة ذكية وراء تألق حارس مونشغلادباخ يان سومر أمام بايرن

2022-08-28 14:24
السويسري يان سومر حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، الدولي السويسري يان سومر (33 عامًا) رقمًا قياسيًا في المباراة التي جمعت فريقه ضد بايرن ميونيخ، السبت 27 أغسطس/ آب، ضمن مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا"، بينما كشفت وسائل إعلام عن أن تألق سومر يعود إلى استعانته بنظّارات ذكية.

وانتهت المباراة التي جمعت بين الفريقين في ملعب "أليانز أرينا" بمقاطعة بافاريا جنوب شرقي البلاد، بالتعادل 1-1، ليواصل بايرن ميونيخ تصدره للترتيب بـ10 نقاط فيما جاء مونشنغلادباخ سادسًا بواقع 8 نقاط، ويحافظ كلاهما على سجله خالٍ من الهزائم.

رقم قياسي للحارس يان سومر في الدوري الألماني

وبات سومر صاحب أكبر عدد تصديات في مباراة واحدة بتاريخ الدوري الألماني، بتصديه لـ19 كرة من أصل 20، صوّبها لاعبو بايرن ميونيخ على مرماه، ويعد ذلك أفضل أداء فردي لأي حارس مرمى في العصر الحديث بالمسابقة، حسب خبراء ومحللين.

واجتاز سومر الرقم القياسي المحلي في البوندسليغا الذي كان بحوذة الحارس الألماني المخضرم، ألكسندر شولو (30 عامًا) بتصديه لـ14 تصويبة على مرماه في خسارة فريقه هيرتا برلين 1-4 أمام بايرن ميونيخ مطلع عام 2022 الحالي في الملعب الأولميبي بالعاصمة برلين.

ومنحت منصة "Who Scored" المختصة في إحصاءات كرة القدم، سومر تقييم 10 من أصل 10 درجات على أدائه المميز ضد بايرن ميونيخ، ليصبح أول حارس مرمى ينال هذا التقييم في البوندسليغا منذ السويسري ماروين هيتز حارس أوغسبورغ عام 2015.

شاهد تصديات يان سومر الـ19 أمام بايرن ميونيخ

ما سبب تألق الحارس السويسري يان سومر؟

أرجعت مصادر إعلامية سبب تألق سومر اللافت في المواسم الأخيرة وحتّى مع منتخب سويسرا، إلى الاستعانة بنظارات ذكية من إنتاج شركة "VisionUp" اليابانية، تساعد على تسريع ردة الفعل والاستجابة الدقيقة للكرة.

يَذكر مصنّعو النظارة، عبر موقع "VisionUp" على الإنترنت، أنها تساعد حارس المرمى على تحسين الرؤية وتحفيز العقل وسرعة معالجة العقل لوضعية الكرة، عبر إبطاء حركة الكرة من خلال تقنيات حديثة.

شاهد: سومر يتدرّب بالنظارات الذكية مع منتخب سويسرا

أرقام سومر أمام بايرن ميونيخ

  • 19 تصديًا من جميع الوضعيات
  • 11 تصديًا لتصويبات من داخل منطقة الجزاء
  • 3.4 نسبة الأهداف المتوقعة ضده
  • 4 تشتيتات للكرة من منطقة الجزاء
  • 74  مرة للمس الكرة
  • 45 تمريرة
  • 15 استعادة للكرة
  • 1 ارتقاء للإمساك بالكرة
  • 2 إبعاد الكرة بقبضة اليد
شارك: