كيف ساعد دي خيا حارسة إنجلترا على التألق في يورو السيدات؟

2022-07-29 15:55
الإسباني ديفيد دي خيا وحارسة مرمى منتخب إنجلترا للسيدات ماري إيربس (winwin)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

كشفت حارسة مرمى منتخب إنجلترا لكرة القدم النسائية، ماري إيربس، أن تبادل النصائح مع زميلها الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز للرجال، ساعدها كثيرًا برفع مستوى أدائها في بطولة أوروبا للسيدات "يورو السيدات" التي وصلت لمرحلة الختام ببلوغ إنجلترا وألمانيا المباراة النهائية.

وأسهمت إيربس في مسيرة المنتخب الإنجليزي ووصوله لأول نهائي بطولة كبرى خلال أكثر من عقد كامل؛ بإنقاذ شباكها مبكرًا من عدة فرص خطيرة خلال فوز فريقها 4-0 على السويد في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا في شيفيلد، الثلاثاء 26 يوليو/ تموز.

وواجهت إيربس (29 عامًا) اختبارًا فعليًا في أول دقيقة من المباراة ضد السويد، عندما نجحت في التصدي لمحاولة صوفيا جاكوبسون بأسلوب يشبه طريقة الحارس الإسباني الدولي المخضرم دي خيا.

وقالت إيربس عن ذلك "سأقبل بهذا التشبيه. لا مشكلة في ذلك". وأكدت إيربس أنها تلقت رسالة تهنئة من دي خيا بعد المباراة قائلة "أنا وديفيد نتحدث أحيانًا ونتبادل الرسائل حول النتائج ونظافة الشباك وما شابه. على مستوى مانشستر يونايتد هو يقدم الكثير من الدعم للكرة النسائية. ودعمه يفيدنا دائمًا".

ولم يدخل شباك إيربس سوى هدف وحيد في 5 مباريات لعبها منتخب إنجلترا في البطولة حتى الآن، بعد أن غابت عن أولمبياد طوكيو الصيفي العام الماضي (2021).

وسيلتقي المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا 2022 مع المنتخب الألماني، وذلك في المباراة المُحدد إقامتها يوم الأحد (31 يوليو)، على أرضية ملعب "ويمبلي" الشهير بالعاصمة الإنجليزية لندن.

شارك: