نصيحة سعودية تُبعد الأرجنتيني بيتزي عن تدريب المنتخب العراقي

2022-05-10 01:35
استبعاد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي عن تدريب المنتخب العراقي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية عراقية أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، استبعد المدرب الأرجنتيني، خوان أنطونيو بيتزي، عن الخيارات الفنية لتدريب منتخب العراق، خلفاً للوطني عبد الغني شهد. 

وقالت المصادر في حديث خاص لموقع winwin إن اتحاد الكرة العراقي استعان بالتقرير الفني للاتحاد السعودي لعام 2019، بعد نهاية مشوار بيتزي مع منتخب السعودية.

وأشارت المصادر إلى أن التقرير الفني أوصى بعدم الاستمرار مع الكادر الأرجنتيني، لعدم معالجة الأخطاء الدفاعية التي رافقت مسيرة المنتخب في بطولة كأس العالم 2018، وكأس أمم آسيا 2019، حيث تلقى 32 هدفاً في 21 مباراة، مقابل تسجيل 22 هدفاً.

وكان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أجرى في الأيام القليلة الماضية اتصالاً مباشراً مع بيتزي، وعلى ضوئه تم الاتفاق على عقد اجتماع قريب بين الطرفين، لوضع اللمسات الأخيرة على عملية التعاقد، ولكن التقرير الفني للاتحاد السعودي أوقف العملية التفاوضية.

وبدأ بيتزي مشوار التدريب عام 2005، عندما تولى قيادة أتلتيكو كولون، الناشط في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني، وتنقل بعدها بين عدة محطات تدريبية؛ من أبرزها فالنسيا الإسباني ومنتخب تشيلي وسان لورينزو الأرجنتيني والمنتخب السعودي.

وخلال 17 عاماً من التدريب بين أوروبا وأمريكا الجنوبية استطاع بيتزي تحقيق بعض الألقاب المهمة التي جعلته يكتسب شهرة دولية واسعة، حيث توج بـ3 ألقاب وهي:

  • كوبا أمريكا مع تشيلي على حساب الأرجنتين عام 2016؛
  • لقب الدوري الأرجنتيني مع سان لورينزو عام 2013؛
  • الدوري التشيلي مع يونيفيرسيداد كاتوليكا عام 2010.
شارك: