نجوم المنتخب الأردني يكشفون عن طموحاتهم في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-14 19:51
لحظة وصول منتخب الأردن إلى العاصمة الطاجيكية دوشنبه (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدّث نجوم المنتخب الأردني عن طموحاتهم قبل أيام من افتتاح مشوار النشامى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، من بوابة المجموعة السابعة التي تضم منتخبات السعودية وباكستان وطاجيكستان.

ويلتقي المنتخب الأردني مع مستضيفه منتخب طاجيكستان عند الرابعة عصر الخميس- بتوقيت الأردن- على الاستاد الجمهوري المركزي بالعاصمة دوشنبه، في افتتاح مباريات المجموعة السابعة.

وطبقًا للموفد الإعلامي المرافق للبعثة الأردنية، تسود حالة من التفاؤل في قدرة النشامى على تحقيق نتيجة إيجابية والظفر بنقاط المباراة، في مواجهة تبدو فيها كفة المنتخب هي الأرجح قياسًا بفارق الخبرة والإمكانات.

نعيمات: جاهزون فنيًّا للمباراة

وأكد يزن نعيمات، المحترف في صفوف الأهلي القطري وأحد أبرز الاكتشافات الهجومية لكرة القدم الأردنية في السنوات الخمسة الماضية، أن المنتخب جاهز فنيًّا وبدنيًّا وسيخوض اللقاء من أجل تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاثة، قبل التفرغ لمواجهة السعودية الثلاثاء القادم على استاد عمان الدولي.

وأضاف: "ندرك جيدًا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا -نحن اللاعبين- وندرك أيضًا أن الجماهير تنتظر منا الكثير، ونأمل أن نكون عند حسن ظنهم".

راتب: حلم المونديال يراودني

من جانبه قال نجم خط الوسط وأحد أبرز صانعي اللعب الذين تعاقبوا على المنتخب، صالح راتب، إن حلم اللعب في المونديال يراوده منذ الصغر، وأن الفرصة مواتية في ظل وجود هذه الكوكبة من اللاعبين، شريطة أن يتسلح الجميع بالعزيمة والإصرار.

وأردف: "من هذا المنطلق يجب علينا أن ندخل كل مواجهة -بما فيها مواجهة طاجيكستان- من أجل الفوز، ولا شيء سواه، نملك القدرة على ذلك، بوجود جهاز فني لديه رؤية ثاقبة وفكر تدريبي متطور".

أبو ليلى: الأفكار أصبحت أوضح

ولفت نجم حراسة المرمى في منتخب النشامى والمحترف في صفوف الجبلين السعودي، يزيد أبو ليلى، إلى أن الفكر التدريبي المتقدم للمدير الفني بات أوضح للاعبين، وأسهم بدوره في رفع التناغم والانسجام وتطوير مستوى الأداء، وهذا ما تجلى  خلال فترة التجمع الحالية.

وزاد: "نأمل أن ينعكس ذلك على مردود النشامى في مواجهة منتخب طاجيكستان المتطور، ونتطلع بمنتهى الجدية لبداية قوية تقرّبنا أكثر من الأهداف التي نتطلع إليها".

وكان المنتخب الأردني صعّد من وتيرة تحضيراته الفنية والبدنية، للقاء المرتقب، حيث أجرى أولى حصصه التدريبية في دوشنبه تحت إشراف الجهاز الفني الذي يقوده المغربي الحسين عموتة، على أحد الملاعب المنجلة بالعشب الصناعي، لتشابه أرضيته مع أرضية ملعب اللقاء.

ووسط أجواء سادتها الجدية والتركيز، مع رغبة كبيرة في الظهور بشكل جيد يضمن النتيجة والأداء يضع النشامى على المسار الصحيح في خط المنافسة على المراكز الأولى، استكملت الاستعدادات التي انطلقت منذ الأربعاء الماضي في عمان بالعاصمة الطاجيكية اليوم على أن تُختتم غدًا الأربعاء.

ويوم الخميس أيضًا ولحساب المجموعة نفسها يستضيف المنتخب السعودي المدجج بالنجوم وصاحب الإنجازات الكبيرة على صعيد القارة، على أرضه منتخب باكستان، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم مع ضمان تأهلهما إلى نهائيات القارة.

شارك: