نجوم السودان لـwinwin: نتطلع لبداية قوية ولا نخشى السنغال

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 19:26
من تدريبات المنتخب السوداني في معسكر الطائف استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخطط نجوم المنتخب السوداني لظهور مميز في مباراتي توغو والكونغو ضمن تصفيات كأس العالم 2026, يومي 13 و 17 نوفمبر/تشرين الثاني, وذلك لتغيير الصورة النمطية التي تكوّنت عن "صقور الجديان" في الاستحقاقات القارية الماضية.

ووصف لاعبو منتخب السودان مهمتهم بالصعبة، وأشادوا في حديث خاص إلى منصة winwin بالمعسكر التحضيري الذي يقيمه "صقور الجديان" بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

واعتبر عوض زايد نجم الأهلي الخرطوم والمنتخب أنّ المعسكر التحضيري الذي يقيمه المنتخب بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية بالمثمر، وقال: "أعتقد أنّ المنتخب سيجني ثمار المعسكر الإعدادي بعدما خضنا عددًا من التجارب الودية القوية أمام منتخبات متميزة".

وكشف زايد عن الرغبة في إهداء الشارع الرياضي ولو القليل من الفرحة بقوله: "نأمل تقديم هدية للشعب السوداني بتحقيق الفوز على توغو والكونغو وتسجيل بداية نموذجية تسهّل من مهمتنا في التصفيات"، وأردف بقوله: "لا نعاني من الضغوط، فالجميع يعلم الظروف التي تمر بها بلادنا، ونتمنى أن تتوقف الحرب. سنضاعف مجهودنا ونحرص على التركيز وأداء مهمتنا".

وأتمّ بقوله: "لا نخشى مواجهة السنغال ونرى أنها ستكون مباراة خاصة، سنحرص على تقديم أفضل ما لدينا؛ لكن يتعين علينا التركيز أوّلًا على مواجهة توغو حتى نبدأ مسيرتنا على نحو متميز، يسهّل مهمتنا في بقية المباريات".

تحدٍّ خاص

ووصف مازن بشير نجم حي العرب بورتسودان والمنتخب مهمتهم في تصفيات كأس العالم 2026 بالصعبة، موضحًا في حديثه إلى منصة winwin أن "صقور الجديان" سيكونون أمام تحدٍّ خاص لرد الاعتبار للاعب السوداني؛ وذلك بقوله: "سنؤدّي مبارياتنا في ظروف استثنائية بسبب الحرب التي نشبت بالبلاد، لكننا عقدنا العزم على تقديم أفضل مستوى حتى نبرهن قيمة اللاعب السوداني وقدرته على العطاء حتى في أصعب الظروف".

واعتبر اللاعب الملقب بـ"سيمبو" أنّ ظهوره ومجموعة من اللاعبين المنضمين حديثًا إلى المنتخب بالخطوة الجيدة التي تساعد في تطور اللاعبين وقال: "أتقدم بالشكر إلى الطاقم الفني على ثقته وأتعهد بتقديم الأفضل، ارتداء القميص الوطني لشرف كبير لأي لاعب ويضيف إليه الكثير، ويمنحني دافعًا قويًّا لمضاعفة المجهود. لم أجد صعوبة في التأقلم على الأجواء بالمنتخب بعد أن وجدنا تعاونًا تامًا من زملائنا، ونتمنى أن نكون إضافة حقيقية إليهم".

واعتبر أنّ مواجهة منتخبات قوية في مباريات التصفيات ستضاعف من دوافعهم لتحقيق أفضل النتائج، مضيفًا: "أعلم أنّ الجميع لا ينتظر منّا الكثير في مواجهة منتخبات من التصنيف المتقدم بالقارة الأفريقية، وهو ما يحررنا من الضغوط ويسهم في منحنا الفرصة لتحقيق نتائج متميزة".

تنافس شريف

وكشف صديق كوة، مهاجم المنتخب، عن سعادته بتجربته مع منتخب السودان قائلًا: "المنتخب أضاف إليَّ الكثير، شاركت في تجارب ودية قوية، واجتهد بشدة من أجل حجز مقعد أساسي بتوليفة المدرب كواسي أبياه، وأعتقد أنّ المنافسة بيننا -نحن اللاعبين- ممتعة، ونتعاون لمساعدة المنتخب، لا سيما وأنّ الظروف التي تحيط بنا صعبة وتتطلب مضاعفة المجهود، ونأمل أن نقدّم مستويات جيدة".

واعترف بصعوبة مهمتهم بالتصفيات قائلًا: "عندما تكون في التصنيف الرابع فهذا يعني مواجهة 3 منتخبات قوية"، مضيفًا: "في الحقيقة كل المجموعات قوية؛ لكن وجودنا مع السنغال حامل اللقب الأفريقي لا يخيفنا، بل يضاعف من دوافعنا. أعتقد أنّنا نستطيع المنافسة، فقد وفّر لنا اتحاد الكرة معسكرًا مثاليًا وتعاقد مع مدرب معروف وهيّأ لنا أجواء نموذجية تحفّز على العطاء". 

وختم بقوله: "نتعهد بظهور رائع ونخطط لتقديم الفرحة للشعب السوداني في الظروف الحالية، ونتمنّى أن تنجلي الأزمة ويعود الاستقرار إلى البلاد.

شارك: