ثورة الشباب تتصدر عهد كواسي أبياه مع منتخب السودان

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-24 16:45
من تدريبات المنتخب السوداني بالطائف خلال المعسكر التحضيري شهر أكتوبر/تشرين الأول 2023 (Facebook/Thesudaneseteam)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر اللاعبون الشباب خيارات كواسي أبياه المدير الفني لمنتخب السودان، ليبدأ فرض سياسية جديدة تدعم مستقبل صقور الجديان دون إغفال الحاضر، بعد أن وجهت اللجنة الفنية الدعوة لعدد من العناصر، تمتلك خبرات وافرة، تأهبًا لمباريات تصفيات كأس العالم 2026.

واستدعت اللجنة الفنية التي يعمل بها برهان تيه المدرب السابق للمنتخب عددًا من اللاعبين الشبان، بالتنسيق مع المدير الفني الجديد كواسي أبياه، الذي شهدت فترته مع نادي الخرطوم الوطني قبل سنوات قليلة ظهور عدد من الشبان، قدمهم الغاني في خطوة وصفت آنذاك بالجريئة، بل إن بعض وسائل الإعلام زادت على ذلك ووصفتها بالمتهورة.

ودفع مدرب النجوم السوداء السابق بلاعبين اختارهم من فريق الشباب بنادي الخرطوم، وبعضهم لم يتجاوز 17 عامًا، ومنحهم الفرصة أمام الهلال والمريخ، فحققوا نجاحات لافتة، وقدموا مستويات مبهرة، ليتصدروا المشهد، ويصبحوا أساسيين مع أنديتهم بعد سنوات قليلة، على غرار أحمد حامد التش صانع العاب المريخ والمنتخب، وأحمد ٱدم بيبو وغيرهم من لاعبين اكتشفهم الغاني.

وتصدرت مجموعة من اللاعبين الشبان قائمة صقور الجديان لتصفيات كأس العالم 2026، على غرار مصعب جلنجات، وعصمت عبد الحميد، والجزولي نوح، ومازن فضل، ومنحهم يوسف فرتوت المدرب العام للمنتخب الفرصة بتوصية من أبياه، وشاهدهم الغاني في التجارب الودية التي أقيمت مؤخرًا بمدينة الطائف، خلال المعسكر التحضيري استعدادًا لمباريات التصفيات المونديالية.

برهان تيه: ندعم الشباب وننظر للمستقبل 

وكشف برهان تيه، مدرب المنتخب السوداني أنه يدعم الشباب، ولا يغفل مستقبل المنتخب، وقال في حديث خاص إلى منصة "winwin": "اجتهدنا بشدة في اختيار عناصر المنتخب، واستدعينا مجموعة من اللاعبين الشباب، مع دعمهم بنجوم الهلال والمريخ للاستفادة من خبراتهم الكبيرة، ونتطلع لظهور متميز في تصفيات كأس العالم، ونأمل رفد الكرة السودانية بعدد من الشبان ليحملوا الراية مدعمين بالخبرة".

وأضاف مدرب صقور الجديان بقوله: "أعتقد أن الطفرة في المنتخب ستتواصل في الفترة المقبلة، ونأمل دعم الشارع السوداني بالرغم من ظروف الحرب".

‏‎كواسي أبياه: نُخطِّط للتواجد في نهائيات كأس العالم

‏‎وأبدى أبياه سعادته في بالتواجد مجددًا بالسودان، وقال في حديث خاص إلى منصة "winwin": "حظيت باهتمام خاص عندما أشرفت على تدريب نادي الخرطوم الوطني، وحددنا أهدافنا بالظهور في نهائيات المونديال ونملك الفرصة، وعلينا أن نقاتل بقوة من أجل ذلك".

وكشف المردب الغاني أن ‏‎اللاعب السوداني موهوبٌ بالفطرة، وقال: "المنتخب يضم مزيجًا بين خبرات الكبار وطموح الشباب، اللاعب السوداني موهوب بالفطرة وينقصه القليل فقط"، وأتم بقوله: "بقليل من الجهد نستطيع أن نحقق الأهداف، ونأمل في ظهور متميز في الوقت الراهن، مع الاهتمام بالمستقبل بتقديم عدد من اللاعبين الشبان، ودعمهم ومنحهم الفرصة، ليصبحوا نواة للمنتخب في قادم المواعيد".

شارك: