نجم نابولي السابق يروي حقائق مؤثرة عن مارادونا

2021-06-08 09:01
ماسيمو ماورو بألوان يوفنتوس رفقة مارادونا (Getty)
Source
المصدر
AP
+ الخط -

استذكر لاعب نابولي السابق، الإيطالي ماسيمو ماورو، بعضاً من شخصية أسطورة كرة القدم الراحل دييغو أرماندو مارادونا، بعدما رافقه في فريق الجنوب الإيطالي بين عامي 1988 و1991، مشيدًا بأدائه البطولي على أرض الملعب ومشدداً على أن الإدمان دمر حياته.

وتحدث ماسيمو ماورو عن أهمية مارادونا قائلاً: "كان أقوى لاعب في الفريق ويحل مشاكل اللاعبين أثناء المباريات، عادة يقوم بعض اللاعبين بالاحتجاج على زملائهم بسبب الأخطاء. كان الشخص الوحيد الذي جعل فريق نابولي يُصنف بين الفرق الكبيرة في إيطاليا وأوروبا".

وتابع ماورو: " لقد كانت له القدرة على منافسة يوفنتوس بمالكه أنيلي وميلان بمالكه السابق بيرلسكوني، لم يكن أمرا سهلاً في تلك السنوات، كان نابولي قادرًا على تحقيق ذلك بفضل دييغو".

وكشف زميل مارادونا في نابولي سابقاً عن بعض تفاصيل معاناة مارادونا الجسدية: "لم يكن مارادونا يشعر بالتوتر قبل المباريات، لكن رأيت بعض المشاكل الجسدية التي عانى منها. كان يأخذ حقن الكورتيزون في ظهره قبل 5 دقائق من المباراة لتخفيف آلامه".

كما تحدث ماورو عن مشاكله مع الإدمان: "لقد كان رجلاً من عامة الناس. دييغو لم يكن يفهم تمامًا كل عواقب بعض مواقفه، وكرة القدم لم تغير وجهة نظره. كلنا نعرف المشاكل التي واجهها مارادونا. هناك شيء يؤسفني أنني لم أتمكن من مساعدته على الخروج من الإدمان. كان دييغو يتمتع بشخصية قوية وكان بحاجة لأحد أقوى منه كي يرتب أولوياته. بدأ في تدمير حياته في تلك الفترة، كان عليه الاعتناء بنفسه بدلاً من التفكير في لعب كرة القدم".

شارك: