نجم منتخب الجزائر يعلق على استبعاده من قائمة كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-31 12:19
جمال بلماضي اختار 26 لاعبًا لتمثيل منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق حيماد عبد اللي، لاعب منتخب الجزائر ومتوسط ميدان نادي أنجيه الفرنسي، على قرار المدرب جمال بلماضي، باستبعاده من قائمة "الخضر" لنهائيات كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها في كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024.

وكشف بلماضي، أمس الجمعة، عن قائمة محاربي الصحراء للبطولة القارية، والتي خلت من اسم عبد اللي، فيما ضمّت 26 لاعبًا، من بينهم إسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي ويوسف بلايلي مهاجم مولودية الجزائر، ورايس وهاب مبولحي حارس شباب بلوزداد الجزائري.

وفي رسالة قوية وجهها إلى تشكيلة "الخضر"، بعد استبعاده من القائمة النهائية المشاركة في "الكان"، كتب عبد اللي عبر منشور في خاصية "ستوري" بحسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "حظًا طيبًا للفريق في بطولة كأس أمم أفريقيا، هيا بنا يا إخوة".

ستوري حيماد عبد اللي

ستوري حيماد عبد اللي

ولاقت رسالة عبد اللي استحسان الجماهير الجزائرية التي تفاعلت معها بشكل إيجابي، وأعربت عن تمنيها لو أن بلماضي وجّه إليه الدعوة لاكتشاف أجواء "الكان"، خاصةً أن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تسمح باستدعاء 27 لاعبًا في القائمة النهائية.

وكان لاعب نادي أنجيه الفرنسي مرشحًا للمشاركة مع منتخب الجزائر في كأس أفريقيا، وذلك بعد إصابة نجم روما الإيطالي، حسام عوار، قبل أن يقرر بلماضي توجيه الدعوة إلى الأخير بدلًا من عبد اللي، رغم ابتعاد لاعب "الذئاب" عن أجواء المنافسة الرسمية في الفترة الأخيرة.

ويُقدِّم نجم الجزائر مستويات جيدة مع فريقه الفرنسي هذا الموسم 2023-24، حيث خاض 18 مباراة في دوري الدرجة الثانية بمجموع 1620 دقيقة لعب، سجل خلالها 4 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين، ما جعله محل اهتمام العديد من أندية دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

والتحق عبد اللي بصفوف منتخب الجزائر في يونيو/ حزيران 2023، ومن وقتها خاض 3 مباريات بقميص "الخضر"، كانت ضد أوغندا (1-2)، في تصفيات كأس أمم أفريقيا، ثم أمام تونس وديًّا (1-1) وضد تنزانيا (0-0)، فيما ظل احتياطيًّا في مواجهة السنغال الودية التي فاز بها "الخضر" (2-1) بالعاصمة داكار، وغاب عن المعسكر الأخير لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني، بسبب الإصابة.

شارك: