نجم منتخب الجزائر يطرق أبواب الدوري الفرنسي 

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 18:09
الجزائري محمد أمين عمورة نجم نادي لوغانو (twitter/Algeria_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الدولي الجزائري، محمد أمين عمورة، نجم نادي لوغانو قريبًا من مغادرة الدوري السويسري بعد تألقه اللافت في الفترة الماضية، حيث تصدر اسمه أخبار الانتقالات الصيفية في بلجيكا وفرنسا على وجه التحديد، وهو الذي قبل موسمين كان يلعب في نادي وفاق سطيف الجزائري، الذي انتقل إليه من نادٍ صغير مغمور.

ونشر الصحفي الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية، نبيل جليط، بصحيفة "ليكيب" الفرنسية، تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" أعلن فيها وجود اهتمام قوّي من بعض الأندية الفرنسية بخدمات المهاجم الجزائري.

وجاء في تغريدة الصحفي المختص في أخبار الانتقالات: "بعد أن حضر على رادار نادي أندرلخت، بات نادي تولوز يتابع عمورة"، وهو النادي الذي يلعب له الجزائري الآخر، فارس شايبي، قبل أن يضيف: "النجم الجزائري سجل أرقامًا جيّدة مع لوغانو، ففي 33 مباراة (منها 9 أساسيًّا فقط) سجل عمورة 10 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة"، وختم: "هناك أندية أخرى من الليغ 1 تتابعه".

ويأتي اهتمام أندية الدوري الفرنسي بخدمات مهاجم منتخب الجزائر ليفتح أمامه مجال خوض تجربة أقوى وأفضل من الدوري السويسري، على اعتبار أن الدوري الفرنسي يُصنَّف ضمن الدوريات الخمسة الكبرى، كما أن هذه الخطوة ستسمح له، حسب متابعين، بتطوير مستوياته أكثر وقد تُغيّر حتى وضعيته في المنتخب الجزائري.

وكانت وسائل إعلام بلجيكية قالت في وقت سابق إن نادي أندرلخت البلجيكي يُخطط لضم محمد أمين عمورة الصيف المقبل، بتوصية من الهدّاف التاريخي للمنتخب الجزائري ونجمه، إسلام سليماني، الذي اقترح اسم نجم وفاق سطيف الجزائري السابق لمزاملته، إن قرر البقاء مع الفريق الموسم المقبل، في النادي البلجيكي.

وعاد عمورة إلى التوّهج مع نادي لوغانو في الفترة الماضية، حيث نجح في تسجيل 5 أهداف خلال المباريات السبعة الأخيرة، آخرها كان في مواجهة الجولة الـ35 من الدوري السويسري أمام البطل يانغ بويز، عندما قاده إلى الفوز بهدفين دون رد، وسجل اللاعب الجزائري هدفًا رائعًا جعله محل إشادة المتابعين، قبل أن يتواجه الفريقان مرةً أخرى في نهائي كأس سويسرا يوم 4 يونيو/ حزيران المقبل، حيث سيبحث زملاء النجم الجزائري عن لقبهم الثاني تواليًا في المسابقة.

ويُتوقع أن يكون عمورة الورقة الرابحة لبلماضي خلال معسكر الشهر المقبل، في ظل الغيابات الكثيرة التي يعاني منها "الخضر" في خط الهجوم، بالنظر لإصابة آندي ديلور وابتعاد إسلام سليماني عن المنافسة منذ شهر أبريل/ نيسان الماضي.

شارك: