نجم منتخب الجزائر: التأهل إلى كأس العالم 2022 سُرق منّا

2022-11-14 18:51
الجزائري رامز زروقي محترف تفينتي الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم الدولي الجزائري، رامز زروقي، نجم نادي تفينتي الهولندي، الحكم الغامبي باكاري غاساما، مُحمِّلًا إياه مسؤولية غياب منتخب الجزائر عن كأس العالم 2022 المقررة إقامتها في قطر في العشرين من الشهر الجاري.

وقال زروقي إن التأهل إلى مونديال قطر 2022، سُرق من المنتخب الجزائري، واصفًا الإقصاء المونديالي بـ"اللحظة المروعة" في مشواره الكروي والتي لا يمكن نسيانها على الإطلاق.

رامز زروقي يصف عدم تأهل الجزائر إلى المونديال بالسرقة التحكيمية

وكان منتخب الجزائر خرج بطريقة دراماتيكية من سباق التأهل إلى كأس العالم 222 بقطر، على يد منتخب الكاميرون بعد أن خسر أمامه في الجزائر إيابًا بنتيجة (1-2) بعد التمديد، رغم فوزه ذهابًا في الكاميرون بنتيجة (0-1).

واتهم الجزائريون الحكم الغامبي باكاري غاساما بالوقوف وراء إقصاء "الخضر" بسبب قراراته التحكيمية خلال تلك المواجهة، ما دفع الاتحاد الجزائري لتقديم شكوى إلى "فيفا" بخصوصه، لكن دون تحصيل أي نتيجة منها.

وتحدث زروقي في حوار مع "فوتبول إنترناشيونال" الهولندي عن خيبة أمله لعدم مشاركته في كأس العالم قبل 6 أيام على افتتاحها بقطر، ووصف تفويت كأس العالم 2022 بـ"اللحظة المروعة"، مؤكدًا بأن التأهل سُرق من منتخب الجزائر، وصرّح بهذا الشأن: "تم إقصاؤنا من الدور الفاصل بهدف من الكاميرون في الدقيقة 124"، وأضاف: "التأهل إلى كأس العالم سُرق منّا". 

وتابع: "لا أتذكر مباراةً شهدت هذا الكمّ من الوقت الضائع بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي. لو كنا خسرنا بشكل واضح وصحيح مواجهتي الدور الفاصل، يمكنك أن تقول لنفسك -وبكل بساطة- إنك لست جيدًا بما يكفي للتأهل إلى هذه البطولة، لكن في الواقع لم يكن هذا هو الحال بالتأكيد".

ورفض لاعب خط الوسط المطلوب بقوة لدى العديد من الأندية الهولندية والإسبانية والإيطالية عقب تألقه مع تفينتي منذ الموسم الماضي، الرد بشكل مباشر على قرارات الحكم الغامبي، مكتفيًا بالقول: "نعم.. كانت هناك بعض القرارات المشكوك فيها، لكن ليس من الحكمة أن أتحدث عنها الآن، لا فائدة من ذلك"، قبل أن يضيف بحسرة واضحة: "هذا الرجل ذاهب للمشاركة في كأس العالم ونحن لا"، حيث يحضر غاساما ضمن قائمة الحكام المعنيين بإدارة مباريات المونديال.

وتابع: "هذا الإقصاء هو بالفعل أسوأ لحظة في مسيرتي الكروية، كنت أتمنى المشاركة في كأس العالم"، قبل أن يضيف: "ذلك الصمت القاتل فجأةً في ملعبنا كان غير واقعي، انتهت المباراة مباشرةً بعد ذلك الهدف (الهدف الثاني لمنتخب الكاميرون)".

وختم: "كأس العالم هي أعلى مرحلة يمكنك تحقيقها كلاعب كرة قدم. كنت أتطلع لذلك بشوق رفقة زملائي في المنتخب من أجل بلادنا ومن أجل كافة الجزائريين الذين يعشقون كرة القدم لحد الجنون، لكن تم سرقة التأهل إلى المونديال منا".

شارك: