زروقي يستذكر معاناته مع أياكس المشابهة لقصة محرز في فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-22 19:20
النجم الجزائري رامز زروقي لاعب فينورد روتردام الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري رامز زروقي، نجم نادي فينورد روتردام الهولندي، للحديث عن تجربته السيئة مع نادي أياكس أمستردام عندما غادر أكاديمية الفريق في سن مبكرة، ودون إكمال مشواره التكويني بسبب العديد من التحفظات بخصوص قدراته البدنية وهيئته الجسدية.

وتعرض زروقي (25 عامًا) للتهميش في أكاديمية نادي أياكس الهولندي، التي دخلها بعمر الثماني سنوات عام 2006 وغادرها عام 2016، حيث لم يحظ الدولي الجزائري بدعم مسؤولي ومدربي الأكاديمية، الذين تحفظوا على قدراته البدنية، وعانى زروقي من تأخر في النمو، ما جعله يبدو أقصر وأضعف بدنيًا من أقرانه، وهي معطيات أجبرته للرحيل نحو أكاديمية تفينتي أنشخيده.

وتشبه قصة بدايات زروقي تلك التي عاشها نجم منتخب الجزائر الأول، رياض محرز، الذي عانى أيضًا من التهميش من العديد من الأندية الفرنسية في بداياته بسبب هيئته الجسدية ونحافته، إلى درجة تعرضه للسخرية بسبب إصراره على ممارسة كرة القدم وسط توقعات بعدم نجاحه، قبل أن يبصم على مشوار مذهل بمجرد خروجه من فرنسا وانضمامه إلى نادي ليستر سيتي الإنجليزي.

وقال نجم منتخب الجزائر في حوار لموقع "فوتبال إنترناشيونال" الهولندي ردًا على سؤال بخصوص تلك التجربة: "كنت أعاني من تأخر في النمو، جسديًا وأيضًا من حيث الطول، ونتيجة لذلك بدأت اللعب بشكل أقل وأقل مع فريق أكاديمية أياكس حتى وصلت إلى النقطة التي بدأت أفكر فيها في مغادرة النادي".

من تقديم زروقي لجماهير فينورد

مضيفًا: "كان هناك عدد من الأندية المهتمة بخدماتي، لكن خياري وقع على الفور على نادي تفينتي بغض النظر عن حقيقة أنني أجريت بعض المحادثات الجيدة مع بيرت كونتريمان، الذي كان مدرب فريق تحت 19 عامًا (في نادي تفينتي) في ذلك الوقت، كان الحدس هو الذي دفعني بشكل أساسي إلى اختيار تفينتي"، في إشارة إلى توفقه في ذلك الخيار، بدليل المستويات التي وصل إليها الآن.

ونجح زروقي في البصم على مشوار جيّد مع تفينتي في الموسمين الماضيين بالدوري الهولندي، ما قاده للانضمام إلى منتخب الجزائر ثم الانتقال هذا الصيف إلى صفوف فينورد بطل الدوري الهولندي بعقد طويل الأمد، يمتد إلى غاية صيف 2027، وسط توقعات بتوّهجه مع فينورد في الفترة المقبلة.

ولم يفوّت لاعب خط وسط منتخب الجزائر الحديث أيضًا عن اقتناعه بالانضمام إلى فينورد، وقال بهذا الخصوص: "بالنسبة لي كان فينورد هو كل ما أردته، ولحسن الحظ أن النادي يفكر بنفس الطريقة".

وتابع: "أريد أيضًا أن أتطور في الجزء الأخير من الملعب (خط الهجوم) لأكون أكثر حسمًا. في نادٍ مثل فينورد ربما تدخل هذه المنطقة في كثير من الأحيان كلاعب خط وسط، لكن بالطبع يجب أن تقول إنه يمكن تحسين كل شيء في لعبتك".

ويؤمن اللاعب الجزائري بقدرته على التطور مع بطل هولندا، وتوظيف قدراته في وسط الملعب لصالح الفريق، وصرح: "أحاول أن أكون همزة وصل في وسط الميدان قدر الإمكان. في منصبي يجب أن تمتلك الجودة الفنية، وأن تكون قادرًا على التفكير تكتيكيًا سريعًا وقويًا بدنيًا".

وأردف: "أود أن أثبت نفسي بشكل أكثر هجوميًا، وهذه أيضًا أحد الأسباب التي جعلتني اختار فينورد"، وختم: "أعتقد أن أرنت سلوت (مدرب فينورد) يمكن أن يساعدني في ذلك، وآمل فقط أن أتعلم الكثير منه".

شارك: