نجم سوريا السابق: الدوري السعودي في المركز السابع عالميا

2021-11-11 12:34
السوري جهاد الحسين نجم التعاون السابق من أبرز المحترفين الذين لعبوا في الدوري السعودي للمحترفين (Spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد نجم سوريا السابق جهاد الحسين، أنه يعتبر الدوري السعودي للمحترفين الأقوى عربيا، وسابع أقوى دوري على مستوى العالم، موضحًا أن هناك العديد من اللاعبين السعوديين الذين يستحقون اللعب في أقوى الدوريات الأوروبية.

ويمتلك جهاد الحسين مسيرة حافلة في بطولة الدوري السعودي، امتدت على مدار 10 أعوام مع أندية نجران، التعاون، والرائد، قبل أن يُعلن اللاعب اعتزاله كرة القدم العام الماضي.

قال جهاد الحسين في تصريحات عبر برنامج "كورة روتانا": "الدوري السعودي هو السابع على مستوى العالم والأقوى عربيا، وأي لاعب عربي يتمنى اللعب فيه".

وأضاف: "هناك لاعبون سعوديون أفضل بمراحل من لاعبين أجانب، مثل سلمان الفرج وسالم الدوسري، ولديهم إمكانيات تؤهلهم للعب في أكبر الدوريات الأوروبية".

ودافع جهاد الحسين عن قميص المنتخب السوري في 15 مباراة دولية، سجل خلالها خمسة أهداف، وكان قد أعلن اعتزاله اللعب دوليًا بعد استبعاد سوريا من تصفيات كأس العالم 2014، عقب إشراك إدارة المنتخب اللاعب جورج مراد الذي شارك سابقًا مع المنتخب السويدي، لينتهي حلم سوريا بالوصول إلى كأس العالم، مع جيل يعد الأفضل في تاريخ المنتخب السوري بعد جيلها الذهبي في ثمانينيات القرن الـ20.  

ورغم توجيه العديد من الدعوات لجهاد الحسين للعودة إلى صفوف المنتخب السوري، خاصة في تصفيات كأس العالم 2018 وبطولة أمم آسيا 2019، رفض جهاد العودة.

أهم الأرقام في مسيرة السوري جهاد الحسين

  • حقق لقب أفضل لاعب سوري أعوام 2006، 2007، 2008؛
  • حقق لقب الدوري السوري مع فريق الكرامة 3 مرات؛
  • وصيف دوري أبطال آسيا مع الكرامة عام 2006؛
  • أفضل صانع ألعاب في الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017- 2018؛
  • حصد مع التعاون لقب كأس الملك السعودي في موسم 2018- 2019.

شارك: